فورمولا1 في البحرينقال منتدى البحرين لحقوق الإنسان إن السلطات البحرينية شنّت حملة أمنية استبقت تنظيم سباق"فورمولا 1" في البحرين، تسببت بوقوع انتهاكات متعددة في مجال حقوق الإنسان، حيث جرى "اعتقال 109 اشخاص بشكل تعسفي منذ بداية نيسان/ أبريل بينهم 18 طفلا وامرأة واحدة، ومداهمة أكثر من 100 منزل بشكل مخالف للمادة 25 من دستور البحرين".

وأضاف في بيان أصدره يوم الجمعة: "تعرضت نحو 32 منطقة لسياسة العقاب الجماعي؛ حيث واجهت قوات الأمن أغلب الاحتجاجات باستخدام الغازات السامة وطلقات الشوزن المحرمة دوليا متسببة بوقوع عدد من الإصابات، وهو الأمر الذي يتعارض مع مبادئ الضرورة والتناسب التي تنص عليها العديد من القوانين منها المادة 13 من قانون الأمن العام البحريني".

وأوضح المنتدى أن كثر الاعتقالات جرت في المناطق القريبة من مكان تنظيم السابق الدولي، وتعرض غالبية من تم اعتقالهم من المواطنين للتعذيب.

واضاف "لقد شهدت البحرين تراجعا خطيرا في أوضاع حقوق الإنسان، لافتا إلى أن التجمعات الدولية يجب أن تكون في بلد يمتلك سجلا يقوم على احترام مبادئ حقوق الإنسان في حين أن البحرين أضحت مشهورة بقمع الاحتجاجات السلمية، وهو ما يضع المشاركين في السباقات أمام المسئولية الأخلاقية لهذه الرياضة الدولية".

وختم المنتدى بيانه بالتأكيد على أن استمرار عمليات الانتهاك الممنهجة، وتنصل السلطات البحرينية من تنفيذ توصيات ومقررات جنيف، يضع منظمة الأمم المتحدة أمام "مسؤولية أخلاقية وقانونية تاريخية, حيث أن الحكومة البحرينية لا تكترث بكافة النداءات الدولية الداعية إلى تنفيذ الاستحقاقات الدولية ووقف الانتهاكات واحترام حقوق الإنسان.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-20
  • 8524
  • من الأرشيف

منتدى البحرين لحقوق الإنسان: حملة انتهاكات واسعة استبقت تنظيم سباق"فورمولا 1"

فورمولا1 في البحرينقال منتدى البحرين لحقوق الإنسان إن السلطات البحرينية شنّت حملة أمنية استبقت تنظيم سباق"فورمولا 1" في البحرين، تسببت بوقوع انتهاكات متعددة في مجال حقوق الإنسان، حيث جرى "اعتقال 109 اشخاص بشكل تعسفي منذ بداية نيسان/ أبريل بينهم 18 طفلا وامرأة واحدة، ومداهمة أكثر من 100 منزل بشكل مخالف للمادة 25 من دستور البحرين". وأضاف في بيان أصدره يوم الجمعة: "تعرضت نحو 32 منطقة لسياسة العقاب الجماعي؛ حيث واجهت قوات الأمن أغلب الاحتجاجات باستخدام الغازات السامة وطلقات الشوزن المحرمة دوليا متسببة بوقوع عدد من الإصابات، وهو الأمر الذي يتعارض مع مبادئ الضرورة والتناسب التي تنص عليها العديد من القوانين منها المادة 13 من قانون الأمن العام البحريني". وأوضح المنتدى أن كثر الاعتقالات جرت في المناطق القريبة من مكان تنظيم السابق الدولي، وتعرض غالبية من تم اعتقالهم من المواطنين للتعذيب. واضاف "لقد شهدت البحرين تراجعا خطيرا في أوضاع حقوق الإنسان، لافتا إلى أن التجمعات الدولية يجب أن تكون في بلد يمتلك سجلا يقوم على احترام مبادئ حقوق الإنسان في حين أن البحرين أضحت مشهورة بقمع الاحتجاجات السلمية، وهو ما يضع المشاركين في السباقات أمام المسئولية الأخلاقية لهذه الرياضة الدولية". وختم المنتدى بيانه بالتأكيد على أن استمرار عمليات الانتهاك الممنهجة، وتنصل السلطات البحرينية من تنفيذ توصيات ومقررات جنيف، يضع منظمة الأمم المتحدة أمام "مسؤولية أخلاقية وقانونية تاريخية, حيث أن الحكومة البحرينية لا تكترث بكافة النداءات الدولية الداعية إلى تنفيذ الاستحقاقات الدولية ووقف الانتهاكات واحترام حقوق الإنسان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة