أكد الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي العربي إلى سورية أنه سيواصل العمل في منصبه.

وأشار في تصريح صحفي بعد اجتماع مجلس الأمن الدولي يوم 19 أبريل/نيسان إلى أنه لم يقدم استقالة، معترفا في الوقت ذاته بأنه "يريد فعل هذا كل صباح". يذكر أن عددا من وسائل الإعلام تناقل معلومات عن نية الإبراهيمي (79 عاما) تقديم استقالته، مشيرة إلى أنه يعارض سياسة الجامعة العربية التي اتخذت طرف المعارضة السورية واعترفت بالائتلاف المعارض ممثلا شرعيا للشعب السوري.

وكان  الموفد الدولي الاخضر الابراهيمي قد جدد الجمعة دعوة مجلس الامن الدولي الى توحيد موقفه لوقف النزاع في سوريا، من دون ان يعطي اي اشارة الى مستقبل مهمته كوسيط دولي.

وسرت شائعات عن امكان استقالة الابراهيمي منذ تعرض لانتقادات شديدة من جانب وسائل الاعلام السورية الرسمية في موازاة منح الجامعة العربية مقعد دمشق للمعارضة السورية.

وقال دبلوماسيون ان الابراهيمي عرض امام سفراء الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن التطورات الاخيرة في سوريا، وخلص الى ان الرئيس السوري بشار الاسد “غير مستعد للحوار” حتى الان حسب قوله . وشدد على انه لمواجهة هذا المأزق لا بد من ان يتبنى المجلس موقفا واحدا.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-04-19
  • 13360
  • من الأرشيف

الابراهيمي يدعو مجلس الامن الى التوحد لوقف "النزاع السوري"و يؤكد أنه سيواصل العمل في منصبه

أكد الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي العربي إلى سورية أنه سيواصل العمل في منصبه. وأشار في تصريح صحفي بعد اجتماع مجلس الأمن الدولي يوم 19 أبريل/نيسان إلى أنه لم يقدم استقالة، معترفا في الوقت ذاته بأنه "يريد فعل هذا كل صباح". يذكر أن عددا من وسائل الإعلام تناقل معلومات عن نية الإبراهيمي (79 عاما) تقديم استقالته، مشيرة إلى أنه يعارض سياسة الجامعة العربية التي اتخذت طرف المعارضة السورية واعترفت بالائتلاف المعارض ممثلا شرعيا للشعب السوري. وكان  الموفد الدولي الاخضر الابراهيمي قد جدد الجمعة دعوة مجلس الامن الدولي الى توحيد موقفه لوقف النزاع في سوريا، من دون ان يعطي اي اشارة الى مستقبل مهمته كوسيط دولي. وسرت شائعات عن امكان استقالة الابراهيمي منذ تعرض لانتقادات شديدة من جانب وسائل الاعلام السورية الرسمية في موازاة منح الجامعة العربية مقعد دمشق للمعارضة السورية. وقال دبلوماسيون ان الابراهيمي عرض امام سفراء الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن التطورات الاخيرة في سوريا، وخلص الى ان الرئيس السوري بشار الاسد “غير مستعد للحوار” حتى الان حسب قوله . وشدد على انه لمواجهة هذا المأزق لا بد من ان يتبنى المجلس موقفا واحدا.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة