أكد أندرس فوغ راسموسن أمين عام حلف شمال الأطلسي أن الناتو لا يخطط لفرض منطقة حظر للطيران فوق أي جزء من الأراضي السورية لتأمين تركيا مستبعدا حدوث تغيير في الموقف حيال سورية والذي يتلخص بأن الحل هو سياسي فقط.

وقال راسموسن في مؤتمره الصحفي الشهري اليوم كما افاد موقع روسيا اليوم "إن مهمة الناتو في تركيا ترمي إلى تأمين سكانها من قصف صاروخي محتمل من داخل سورية ولذلك تم نشر نظم باتريوت التابعة لنا هناك" مؤكدا أنه "لا توجد لدى الحلف خطط أخرى ولكن من البديهي أنه في حال تصعيد الوضع فإن تأمين "حليفنا" من التزاماتنا كحلف عسكري".

من جهة أخرى أشار راسموسن إلى أن الناتو يعول على بدء المرحلة الثانية من رزمة المروحيات لأفغانستان خلال اجتماع مجلس روسيا الناتو المقرر عقده يوم 23 نيسان الجاري بمشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-04-19
  • 13934
  • من الأرشيف

راسموسن لا يتوقع تغييرا في الموقف حيال سورية: الحل هو سياسي فقط

أكد أندرس فوغ راسموسن أمين عام حلف شمال الأطلسي أن الناتو لا يخطط لفرض منطقة حظر للطيران فوق أي جزء من الأراضي السورية لتأمين تركيا مستبعدا حدوث تغيير في الموقف حيال سورية والذي يتلخص بأن الحل هو سياسي فقط. وقال راسموسن في مؤتمره الصحفي الشهري اليوم كما افاد موقع روسيا اليوم "إن مهمة الناتو في تركيا ترمي إلى تأمين سكانها من قصف صاروخي محتمل من داخل سورية ولذلك تم نشر نظم باتريوت التابعة لنا هناك" مؤكدا أنه "لا توجد لدى الحلف خطط أخرى ولكن من البديهي أنه في حال تصعيد الوضع فإن تأمين "حليفنا" من التزاماتنا كحلف عسكري". من جهة أخرى أشار راسموسن إلى أن الناتو يعول على بدء المرحلة الثانية من رزمة المروحيات لأفغانستان خلال اجتماع مجلس روسيا الناتو المقرر عقده يوم 23 نيسان الجاري بمشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة