أفادت الشرطة الأمريكية منذ قليل أنها عثرت على عبوة ناسفة فى مدينة بوسطن وجارى التعامل معها وتفكيكها .

يذكر أن مدينة بوسطن الأمريكية قد تعرضت يوم الاثنين الماضى إلى تفجيرات أدت الى وفاة 3 أشخاص واصابة 170 شخص أثناء ماراثون أقيم على أراضيها بالاضافة الى حريق محدود فى مكتبة جون كندى وزير الخارجية.

وذكرت وسائل إعلام أميركية في وقت سابق، أن تبادلا لإطلاق النار سمع في مدينة ووترتاون، حيث يطارد رجال الشرطة المشتبه به الثاني في التفجيرين.

وتحدث شهود عيان عن سماع دوي إطلاق نار في ووترتاون غرب بوسطن، وهرعت قوات الأمن والشرطة وفرق الإسعاف إلى المكان، وشوهد عناصر من الجيش يجوبون المنطقة، وفق "سكاي نيوز عربية".

ونقلت مصادر أمنية في بوسطن أن الشابان - وهما شقيقان - يتحدران من إقليم الشيشان في روسيا، ويقيمان في الولايات المتحدة بطريقة شرعية منذ سنوات عدة.

"إرهابيان هاويان"

من جانبه، قال النائب السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي وليام غيفين، الجمعة، إن هجمات بوسطن "تحمل ملامح هجوم محترف، لكن المشتبه بهما لم يخططا للهروب من ساحة الجريمة، ما يدل على أنهما إرهابيين هاويين".

وقال غيفين الذي شغل منصب مدير (أف بي أي) أثناء هجمات الحادي عشر من سبتمبر، في تصريحات حصرية لـ"سكاي نيوز عربية"، إنه يعتقد أن جوكار تسرنييف، أحد المشتبه بهما في تفجيرات المارثون، قد يلجأ لإطلاق النار على نفسه في نهاية المطاف.

وأضاف أنه يعتقد أن جوكار قد أصيب أثناء عملية المطاردة. وقال غيفين الذي زار بلدان عربية وإسلامية عدة، "إن الشيشان شكلت تاريخيا منطقة مناهضة لحكم موسكو، وهناك جهات شيشانية قد تكون مرتبطة بالقاعدة".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-04-19
  • 12320
  • من الأرشيف

العثور على قنبلة جديدة في بوسطن

 أفادت الشرطة الأمريكية منذ قليل أنها عثرت على عبوة ناسفة فى مدينة بوسطن وجارى التعامل معها وتفكيكها . يذكر أن مدينة بوسطن الأمريكية قد تعرضت يوم الاثنين الماضى إلى تفجيرات أدت الى وفاة 3 أشخاص واصابة 170 شخص أثناء ماراثون أقيم على أراضيها بالاضافة الى حريق محدود فى مكتبة جون كندى وزير الخارجية. وذكرت وسائل إعلام أميركية في وقت سابق، أن تبادلا لإطلاق النار سمع في مدينة ووترتاون، حيث يطارد رجال الشرطة المشتبه به الثاني في التفجيرين. وتحدث شهود عيان عن سماع دوي إطلاق نار في ووترتاون غرب بوسطن، وهرعت قوات الأمن والشرطة وفرق الإسعاف إلى المكان، وشوهد عناصر من الجيش يجوبون المنطقة، وفق "سكاي نيوز عربية". ونقلت مصادر أمنية في بوسطن أن الشابان - وهما شقيقان - يتحدران من إقليم الشيشان في روسيا، ويقيمان في الولايات المتحدة بطريقة شرعية منذ سنوات عدة. "إرهابيان هاويان" من جانبه، قال النائب السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي وليام غيفين، الجمعة، إن هجمات بوسطن "تحمل ملامح هجوم محترف، لكن المشتبه بهما لم يخططا للهروب من ساحة الجريمة، ما يدل على أنهما إرهابيين هاويين". وقال غيفين الذي شغل منصب مدير (أف بي أي) أثناء هجمات الحادي عشر من سبتمبر، في تصريحات حصرية لـ"سكاي نيوز عربية"، إنه يعتقد أن جوكار تسرنييف، أحد المشتبه بهما في تفجيرات المارثون، قد يلجأ لإطلاق النار على نفسه في نهاية المطاف. وأضاف أنه يعتقد أن جوكار قد أصيب أثناء عملية المطاردة. وقال غيفين الذي زار بلدان عربية وإسلامية عدة، "إن الشيشان شكلت تاريخيا منطقة مناهضة لحكم موسكو، وهناك جهات شيشانية قد تكون مرتبطة بالقاعدة".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة