قال رئيس المجلس الأوروبي إن التهرب الضريبي يتسبب في خسارة دخل قدره نحو تريليون يورو سنويا في الاتحاد الأوروبي وان زعماء الاتحاد سيناقشون سبل علاج المشكلة في اجتماع قمة الشهر القادم.

وقال هرمان فان رومباي الذي يرأس اجتماعات زعماء الاتحاد الأوروبي في بيان نشر على شبكة الانترنت "يجب أن نستغل الزخم السياسي المتزايد لعلاج هذه المشكلة الحرجة."

وأضاف بحسب وكالة رويترز "التهرب ظلم للمواطنين الذين يعملون بجد ويدفعون حصتهم من الضرائب للمجتمع. ومن الظلم لشركات أن تدفع ضرائبها ولكنها تجد صعوبة في المنافسة لأن آخرين لا يدفعون."

وتأتي رسالة فان رومباي وإضافة المسألة إلى جدول أعمال القمة التي ستعقد في 22 من مايو آيار لتزيد الضغط على النمسا للتوافق مع بقية بلدان الاتحاد الأوروبي بشأن تبادل المعلومات عن المودعين في البنوك.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-11
  • 10036
  • من الأرشيف

الاتحاد الأوروبي يعلن خسارته تريليون دولار يومياً بسبب التهرب الضريبي

قال رئيس المجلس الأوروبي إن التهرب الضريبي يتسبب في خسارة دخل قدره نحو تريليون يورو سنويا في الاتحاد الأوروبي وان زعماء الاتحاد سيناقشون سبل علاج المشكلة في اجتماع قمة الشهر القادم. وقال هرمان فان رومباي الذي يرأس اجتماعات زعماء الاتحاد الأوروبي في بيان نشر على شبكة الانترنت "يجب أن نستغل الزخم السياسي المتزايد لعلاج هذه المشكلة الحرجة." وأضاف بحسب وكالة رويترز "التهرب ظلم للمواطنين الذين يعملون بجد ويدفعون حصتهم من الضرائب للمجتمع. ومن الظلم لشركات أن تدفع ضرائبها ولكنها تجد صعوبة في المنافسة لأن آخرين لا يدفعون." وتأتي رسالة فان رومباي وإضافة المسألة إلى جدول أعمال القمة التي ستعقد في 22 من مايو آيار لتزيد الضغط على النمسا للتوافق مع بقية بلدان الاتحاد الأوروبي بشأن تبادل المعلومات عن المودعين في البنوك.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة