ذكر صرافون أن سعر صرف الدولار في السوق شراء 115 ليرة سورية كما بلغ سعر صرف اليورو 146 ليرة سورية، مشيرين إلى أنهم امتنعوا عن البيع بسبب عدم وجود سعر ثابت لهاتين العملتين، ما أدى لمنع تحديد سعر المبيع اليوم.

وقال الصرافون وفقاً لموقع "الاقتصادي" إن: "عدم وجود حركة لبيع العملتين يأتي بسبب تقلب سعر الصرف والتخوف من البيع حاليا بسبب احتمال ارتفاع وانخفاض السعر بالتزامن مع إعلان مصرف سورية المركزي عن نيته بالتدخل بالسوق".

وبلغ سعر صرف الدولار رسميا في نشرة "مصرف سورية المركزي" 87.48 للمبيع و86.96 للشراء، كما بلغ سعر صرف اليورو رسميا 112.35 ليرة للمبيع و111.56 للشراء.

وكان حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة، أوضح أن المرحلة الجديدة من التدخل الإيجابي التي بدأ بها "المصرف المركزي" في سوق الصرف قبل يومين، بدأت تعطي مفعولها على الأرض وتمثلت بتحسن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وهبط أمس الأول من 125 ل.س وأغلق عند حاجز 111 ل.س.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-08
  • 10797
  • من الأرشيف

الصرافون توقفوا عن بيع الدولار واليورو بسبب تقلبات أسعارهما وتدخل المركزي

ذكر صرافون أن سعر صرف الدولار في السوق شراء 115 ليرة سورية كما بلغ سعر صرف اليورو 146 ليرة سورية، مشيرين إلى أنهم امتنعوا عن البيع بسبب عدم وجود سعر ثابت لهاتين العملتين، ما أدى لمنع تحديد سعر المبيع اليوم. وقال الصرافون وفقاً لموقع "الاقتصادي" إن: "عدم وجود حركة لبيع العملتين يأتي بسبب تقلب سعر الصرف والتخوف من البيع حاليا بسبب احتمال ارتفاع وانخفاض السعر بالتزامن مع إعلان مصرف سورية المركزي عن نيته بالتدخل بالسوق". وبلغ سعر صرف الدولار رسميا في نشرة "مصرف سورية المركزي" 87.48 للمبيع و86.96 للشراء، كما بلغ سعر صرف اليورو رسميا 112.35 ليرة للمبيع و111.56 للشراء. وكان حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة، أوضح أن المرحلة الجديدة من التدخل الإيجابي التي بدأ بها "المصرف المركزي" في سوق الصرف قبل يومين، بدأت تعطي مفعولها على الأرض وتمثلت بتحسن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وهبط أمس الأول من 125 ل.س وأغلق عند حاجز 111 ل.س.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة