أكد مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان أن أي جهة تعمل على إضعاف سورية ترتكب خطأ استراتيجيا في فهم التطورات الإقليمية الجارية وتسير في طريق أعداء المنطقة.

ونقل موقع العالم الإخباري عن عبد اللهيان قوله في رده على استفسارات طرحها الكاتب المصري محمد حسنين هيكل حول سياسة إيران تجاه دول المنطقة:" نحن ندعم في سورية الشعب الواعي والمقاوم والمعارضة التي تعتقد بالحل السياسي وندعم مساعي الرئيس بشار الأسد في إجراء الإصلاحات ومحاربة الإرهاب ونعتبر أن آلية الحل في سورية هي سياسية بحتة وعلى أساس الحوار الوطني المؤثر وعلى أساس التوصل إلى ميثاق وطني مثل اعتقادنا بشأن باقي البلدان ومن بينها البحرين".

وأضاف عبد اللهيان:" سنواصل دعمنا القاطع لمحور المقاومة بنفس القدرة التي دعمنا فيها لبنان في حرب 2006 وفلسطين أثناء الحربين الماضيتين على غزة.

واعتبر عبد اللهيان أن المسؤولية في المجال السياسي وخاصة مسؤولية المثقفين في العالمين الإسلامي والعربي هي إيلاء الاهتمام بحقوق الشعب الفلسطيني ووحدة العالم الإسلامي والفهم الدقيق للمؤامرات التي تستهدف المنطقة.

  • فريق ماسة
  • 2013-04-02
  • 9269
  • من الأرشيف

عبد اللهيان: آلية الحل في سورية سياسية بحتة وعلى أساس الحوار الوطني

أكد مساعد وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان أن أي جهة تعمل على إضعاف سورية ترتكب خطأ استراتيجيا في فهم التطورات الإقليمية الجارية وتسير في طريق أعداء المنطقة. ونقل موقع العالم الإخباري عن عبد اللهيان قوله في رده على استفسارات طرحها الكاتب المصري محمد حسنين هيكل حول سياسة إيران تجاه دول المنطقة:" نحن ندعم في سورية الشعب الواعي والمقاوم والمعارضة التي تعتقد بالحل السياسي وندعم مساعي الرئيس بشار الأسد في إجراء الإصلاحات ومحاربة الإرهاب ونعتبر أن آلية الحل في سورية هي سياسية بحتة وعلى أساس الحوار الوطني المؤثر وعلى أساس التوصل إلى ميثاق وطني مثل اعتقادنا بشأن باقي البلدان ومن بينها البحرين". وأضاف عبد اللهيان:" سنواصل دعمنا القاطع لمحور المقاومة بنفس القدرة التي دعمنا فيها لبنان في حرب 2006 وفلسطين أثناء الحربين الماضيتين على غزة. واعتبر عبد اللهيان أن المسؤولية في المجال السياسي وخاصة مسؤولية المثقفين في العالمين الإسلامي والعربي هي إيلاء الاهتمام بحقوق الشعب الفلسطيني ووحدة العالم الإسلامي والفهم الدقيق للمؤامرات التي تستهدف المنطقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة