أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وجود قوى ظلامية تسعى لتفكيك الدول والمؤسسات وتعمل دون كلل لإشعال الفتنة بين مختلف الطوائف باسم الديموقراطية و"الربيع العربي".

وقال البطريرك الراعي في عظة ألقاها في بكركي أمس.. "لا يمكننا مواجهة هذه الاعمال الكارثية إلا بالإيمان بالقيامة وبالانتصار النهائي للحياة على الموت وبوعي البلدان الصديقة وبالنيات الطيبة داعيا الى التعقل والسلام بين البشر".

وحذر البطريرك الراعي من صعود التطرف والتعصب وانتشار الظلامية التي تغذيها التجاذبات السياسية ومراكز القوى الاقليمية والدولية مشيرا إلى أن "الاحداث المقلقة والمؤلمة التي تهددنا تدعونا إلى تكثيف الجهود في خدمة السلام وخير الانسانية".

وأشار البطريرك الراعي إلى ضرورة مواجهة هذه التحديات في هذا الوقت بالذات حيث "تعاني المنطقة التي كانت مهدا للحضارات من الانقسام والصراعات والآلام والدماء والدموع".

  • فريق ماسة
  • 2013-04-01
  • 13222
  • من الأرشيف

الراعي: القوى الظلامية تسعى إلى تفكيك الدول وإشعال الفتنة باسم الديمقراطية

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وجود قوى ظلامية تسعى لتفكيك الدول والمؤسسات وتعمل دون كلل لإشعال الفتنة بين مختلف الطوائف باسم الديموقراطية و"الربيع العربي". وقال البطريرك الراعي في عظة ألقاها في بكركي أمس.. "لا يمكننا مواجهة هذه الاعمال الكارثية إلا بالإيمان بالقيامة وبالانتصار النهائي للحياة على الموت وبوعي البلدان الصديقة وبالنيات الطيبة داعيا الى التعقل والسلام بين البشر". وحذر البطريرك الراعي من صعود التطرف والتعصب وانتشار الظلامية التي تغذيها التجاذبات السياسية ومراكز القوى الاقليمية والدولية مشيرا إلى أن "الاحداث المقلقة والمؤلمة التي تهددنا تدعونا إلى تكثيف الجهود في خدمة السلام وخير الانسانية". وأشار البطريرك الراعي إلى ضرورة مواجهة هذه التحديات في هذا الوقت بالذات حيث "تعاني المنطقة التي كانت مهدا للحضارات من الانقسام والصراعات والآلام والدماء والدموع".

المصدر : الماسةالسورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة