شكك نائبان في حزب الشعب الجمهوري التركي بحقيقة الإعلان عن اعتذار إسرائيل لتركيا بسبب الاعتداء على سفينة مرمرة لكسر الحصار عن غزة وقتل النشطاء الأتراك التسعة ولفتا إلى وجوب أن يكون مثل هذا الاعتذار علنيا وموجها للشعب التركي مؤكدين أن حكومة حزب العدالة والتنمية قدمت تنازلات عديدة مقابل هذا الاعتذار.

وقال النائب التركي ووكيل رئيس الكتلة البرلمانية عن حزب الشعب الجمهوري /محرم انجا/ إن حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا قدمت تنازلات كبيرة لإسرائيل مقابل اعتذارها لها مبينا أن من بين التنازلات تخلى حكومة رجب طيب اردوغان عن رفض عضوية إسرائيل في منظمة التعاون الاقتصادي للتنمية وموافقتها على مشاركتها في مناورات حلف الناتو إضافة إلى تقديمها منطقة كوريجيك في مدينة مالاطيا كي تتمكن من حماية أمنها.

وسخر النائب انجا في تصريح نشرته صحيفة يورت التركية من تركيز الإعلام التركي باستمرار على ما حققته حكومة حزب العدالة والتنمية التركية دون التطرق إلى التنازلات التي تقدمها.

ولفت أيضا إلى أن حكومة أردوغان كانت تؤكد أن الاعتداء الاسرائيلي على سفينة مرمرة جاء بشكل متقصد في حين وافقت الآن على أنه حادث غير مقصود.

وأكد انجا أن إسرائيل حصلت على جميع مطالبها من تركيا مقابل هذا الاعتذار موضحا أن الحقيقة تكمن في أن اردوغان هو الذي اعتذر من إسرائيل وانه اعتذر بسبب تصريحاته حول الصهيونية خلال زيارته إلى الدنمارك.

بدوره سخر دنيز بايكال النائب عن حزب الشعب الجمهوري والرئيس السابق للحزب من الحديث عن هذا الاعتذار مؤكدا أن مثل هذا الاعتذار لا يتم بشكل مغلق ومبطن وكان على بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أن يعتذر من الشعب التركي بشكل علني.

وقال بايكال في تصريح له إن الشعب التركي لا يعلم إن كان نتنياهو قد اعتذر أم لم يعتذر لافتا إلى أن وزير الخارجية التركي يدعى وجود وثيقة مكتوبة حول الاعتذار ولكن لا نعلم من هي الجهة التي اعتذرت حيث أن حكومة حزب العدالة والتنمية هي التي تدعى أن إسرائيل اعتذرت ولم نسمع الاعتذار من إسرائيل بشكل علني.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-28
  • 2691
  • من الأرشيف

نواب أتراك يشككون بحقيقة الإعلان عن اعتذار إسرائيل لتركيا عن مجزرة سفينة مرمرة

شكك نائبان في حزب الشعب الجمهوري التركي بحقيقة الإعلان عن اعتذار إسرائيل لتركيا بسبب الاعتداء على سفينة مرمرة لكسر الحصار عن غزة وقتل النشطاء الأتراك التسعة ولفتا إلى وجوب أن يكون مثل هذا الاعتذار علنيا وموجها للشعب التركي مؤكدين أن حكومة حزب العدالة والتنمية قدمت تنازلات عديدة مقابل هذا الاعتذار. وقال النائب التركي ووكيل رئيس الكتلة البرلمانية عن حزب الشعب الجمهوري /محرم انجا/ إن حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا قدمت تنازلات كبيرة لإسرائيل مقابل اعتذارها لها مبينا أن من بين التنازلات تخلى حكومة رجب طيب اردوغان عن رفض عضوية إسرائيل في منظمة التعاون الاقتصادي للتنمية وموافقتها على مشاركتها في مناورات حلف الناتو إضافة إلى تقديمها منطقة كوريجيك في مدينة مالاطيا كي تتمكن من حماية أمنها. وسخر النائب انجا في تصريح نشرته صحيفة يورت التركية من تركيز الإعلام التركي باستمرار على ما حققته حكومة حزب العدالة والتنمية التركية دون التطرق إلى التنازلات التي تقدمها. ولفت أيضا إلى أن حكومة أردوغان كانت تؤكد أن الاعتداء الاسرائيلي على سفينة مرمرة جاء بشكل متقصد في حين وافقت الآن على أنه حادث غير مقصود. وأكد انجا أن إسرائيل حصلت على جميع مطالبها من تركيا مقابل هذا الاعتذار موضحا أن الحقيقة تكمن في أن اردوغان هو الذي اعتذر من إسرائيل وانه اعتذر بسبب تصريحاته حول الصهيونية خلال زيارته إلى الدنمارك. بدوره سخر دنيز بايكال النائب عن حزب الشعب الجمهوري والرئيس السابق للحزب من الحديث عن هذا الاعتذار مؤكدا أن مثل هذا الاعتذار لا يتم بشكل مغلق ومبطن وكان على بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أن يعتذر من الشعب التركي بشكل علني. وقال بايكال في تصريح له إن الشعب التركي لا يعلم إن كان نتنياهو قد اعتذر أم لم يعتذر لافتا إلى أن وزير الخارجية التركي يدعى وجود وثيقة مكتوبة حول الاعتذار ولكن لا نعلم من هي الجهة التي اعتذرت حيث أن حكومة حزب العدالة والتنمية هي التي تدعى أن إسرائيل اعتذرت ولم نسمع الاعتذار من إسرائيل بشكل علني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة