أعلنت الامم المتحدة ارسال معدات مدرعة الى ممثليها في هضبة الجولان المحتلة التي باتت تتاثر بمجريات النزاع في سوريا، في حين ابدى مجلس الامن الدولي قلقه ازاء الوضع.

وعبر مجلس الامن الدولي في بيان عن “قلقه الجدي” ازاء وجود قوات حكومية سورية ومعارضين مسلحين في الجولان حيث توجد منطقة وقف لاطلاق النار بين اسرائيل وسوريا تشرف عليها الامم المتحدة منذ 1974.

واعتبر مجلس الامن ان الحكومة السورية هي المسؤول الاول عن امن القبعات الزرق وعليها “احترام صلاحيات وحصانة قوات مراقبة الفصل في الجولان وضمان امن وتحرك موظفي الامم المتحدة بلا عراقيل لدى ادائهم لمهامهم”.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-27
  • 12899
  • من الأرشيف

الامم المتحدة ترسل معدات مدرعة الى الجولان ومجلس الامن يبدي قلقه

أعلنت الامم المتحدة ارسال معدات مدرعة الى ممثليها في هضبة الجولان المحتلة التي باتت تتاثر بمجريات النزاع في سوريا، في حين ابدى مجلس الامن الدولي قلقه ازاء الوضع. وعبر مجلس الامن الدولي في بيان عن “قلقه الجدي” ازاء وجود قوات حكومية سورية ومعارضين مسلحين في الجولان حيث توجد منطقة وقف لاطلاق النار بين اسرائيل وسوريا تشرف عليها الامم المتحدة منذ 1974. واعتبر مجلس الامن ان الحكومة السورية هي المسؤول الاول عن امن القبعات الزرق وعليها “احترام صلاحيات وحصانة قوات مراقبة الفصل في الجولان وضمان امن وتحرك موظفي الامم المتحدة بلا عراقيل لدى ادائهم لمهامهم”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة