في دليل جديد على ضلوع واشنطن في دعم المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية أعلن مسؤولون أميركيون ان الولايات المتحدة تقوم بتدريب "مقاتلين سوريين" في الأردن مشيرين إلى أن هذه القوات ليست عناصر فيما يسمى "الجيش الحر".

ونقلت وكالة أسوشيتد برس للانباء عن هؤلاء المسؤولين قولهم إنه تم إجراء التدريب لعدة أشهر وان عمليات التدريب هذه تدار من قبل المخابرات الأمريكية وهي مستمرة على الرغم من ان واشنطن تزعم أنها تقدم "مساعدات غير قاتلة" في هذه المرحلة.

وأشار المسؤولون إلى أن بريطانيا وفرنسا متورطتان في عمليات التدريب.

وكانت العديد من التقارير الاعلامية لصحف ومجلات اوروبية منها صحيفة التايمز البريطانية ومجلة دير شبيغل الالمانية وصحيفة لوفيغارو الفرنسية كشفت في اوقات سابقة من الشهر الجاري عن قيام خبراء ومختصين من الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية بتدريب المجموعات الارهابية المسلحة التي تعيث قتلا وتدميراً في سورية في معسكرات بالاردن بالاضافة الى إقرار السيناتور الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي "راند بول" الشهر الماضي بإشراف واشنطن على إرسال شحنة أسلحة من ليبيا الى سورية.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-26
  • 14432
  • من الأرشيف

مسؤولون أميركيون يكشفون مجدداً عن قيام الولايات المتحدة بتدريب إرهابيين سوريين في الأردن

في دليل جديد على ضلوع واشنطن في دعم المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية أعلن مسؤولون أميركيون ان الولايات المتحدة تقوم بتدريب "مقاتلين سوريين" في الأردن مشيرين إلى أن هذه القوات ليست عناصر فيما يسمى "الجيش الحر". ونقلت وكالة أسوشيتد برس للانباء عن هؤلاء المسؤولين قولهم إنه تم إجراء التدريب لعدة أشهر وان عمليات التدريب هذه تدار من قبل المخابرات الأمريكية وهي مستمرة على الرغم من ان واشنطن تزعم أنها تقدم "مساعدات غير قاتلة" في هذه المرحلة. وأشار المسؤولون إلى أن بريطانيا وفرنسا متورطتان في عمليات التدريب. وكانت العديد من التقارير الاعلامية لصحف ومجلات اوروبية منها صحيفة التايمز البريطانية ومجلة دير شبيغل الالمانية وصحيفة لوفيغارو الفرنسية كشفت في اوقات سابقة من الشهر الجاري عن قيام خبراء ومختصين من الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية بتدريب المجموعات الارهابية المسلحة التي تعيث قتلا وتدميراً في سورية في معسكرات بالاردن بالاضافة الى إقرار السيناتور الجمهوري في مجلس الشيوخ الأمريكي "راند بول" الشهر الماضي بإشراف واشنطن على إرسال شحنة أسلحة من ليبيا الى سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة