في خطوة غريبة ، ألقت قوات الأمن التركيّة القبض على النمساوي محمد محمود المعروف بـ"أبو أسامة الغريب" في تركيا، وهو في طريقه إلى السفر إلى سوريا للقتال إلى جانب المعارضة المسلحة.

و أفادت مصادر إعلامية ان " القاء القبض على "الغريب" تم أثناء وجوده مع جماعة ألمانية كانت تنوي أيضا الانضمام إلى المقاتلين في سورية".

و أشارت مواقع معارضة إلى ان " عملية التعرف على محمد محمود تمت بسهولة بسبب أمر الاعتقال الدولي الذي صدر ضده وصوره التي نشرت في الصحف وكذلك الفيديو الذي توعد فيه دولته النمسا بالحرق وإعلانه أنه لم يعد ينتمي إلى المجتمع النمساوي".

وتسمح تركيا للمئات من المتشددين الأجانب يوميا بالدخول إلى سورية للقتال فيها والخروج منها ، كما تؤمن إقامة لهم في مناطق حدودية بحسب تقارير إعلامية عالمية .

و ذكرت المواقع ان " محمود قام بحرق جواز سفره النمساوي أما أعين المشاهدين في أحد البرامج التلفزيونيّة في وقت سابق ، وقد تمّ التعرّف عليه رغم حمله لجواز سفر ليبي مزيّف".

و بيّنت المواقع ان " الحكومة النمساوية تتواصل مع تركيا للتوضيح أسباب الاعتقال" .

وترى صحف تركية معارضة أن حكومة أردوغان قامت بهذه الخطوة " الإعلامية " بعد تزايد الضغوط عليها بسبب تورطها في الأزمة السورية

يشار إلى ان عملية اعتقال النمساوي جاءت في وقت سمحت فيه الحكومة التركية للمجموعة الالمانية بالتوجه إلى سورية، بحسب قناة الخبر  .

  • فريق ماسة
  • 2013-03-22
  • 12643
  • من الأرشيف

تركيا تعتقل "نمساوي" خلال توجهه مع مجموعة المانية للقتال في سورية

في خطوة غريبة ، ألقت قوات الأمن التركيّة القبض على النمساوي محمد محمود المعروف بـ"أبو أسامة الغريب" في تركيا، وهو في طريقه إلى السفر إلى سوريا للقتال إلى جانب المعارضة المسلحة. و أفادت مصادر إعلامية ان " القاء القبض على "الغريب" تم أثناء وجوده مع جماعة ألمانية كانت تنوي أيضا الانضمام إلى المقاتلين في سورية". و أشارت مواقع معارضة إلى ان " عملية التعرف على محمد محمود تمت بسهولة بسبب أمر الاعتقال الدولي الذي صدر ضده وصوره التي نشرت في الصحف وكذلك الفيديو الذي توعد فيه دولته النمسا بالحرق وإعلانه أنه لم يعد ينتمي إلى المجتمع النمساوي". وتسمح تركيا للمئات من المتشددين الأجانب يوميا بالدخول إلى سورية للقتال فيها والخروج منها ، كما تؤمن إقامة لهم في مناطق حدودية بحسب تقارير إعلامية عالمية . و ذكرت المواقع ان " محمود قام بحرق جواز سفره النمساوي أما أعين المشاهدين في أحد البرامج التلفزيونيّة في وقت سابق ، وقد تمّ التعرّف عليه رغم حمله لجواز سفر ليبي مزيّف". و بيّنت المواقع ان " الحكومة النمساوية تتواصل مع تركيا للتوضيح أسباب الاعتقال" . وترى صحف تركية معارضة أن حكومة أردوغان قامت بهذه الخطوة " الإعلامية " بعد تزايد الضغوط عليها بسبب تورطها في الأزمة السورية يشار إلى ان عملية اعتقال النمساوي جاءت في وقت سمحت فيه الحكومة التركية للمجموعة الالمانية بالتوجه إلى سورية، بحسب قناة الخبر  .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة