اعتبر وزير المالية الالماني فولف غانغ شويبله أن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي سيكون بمثابة كارثة، وذلك على هامش الخلافات القائمة بين بريطانيا والإتحاد بشأن مكافآت المصرفيين.

وأبدى الوزير الألماني تفهما لرفض لندن تأييد القواعد الجديدة، التي تحد من المكافآت، معتبرا أن بريطانيا تدافع عن مصالحها وعن دورها كمركز مالي.

وأكد شويبله في تصريحات لصحيفة "دير ستاندرد" النمساوية أن بلاده لن تدعم الأصوات التي يمكن أن تتصور اتحادا اوروبيا من دون بريطانيا، لكنه شدد على أن تخفيف القواعد لن يتم تحت أي ظرف.

هذا وتتخوف بريطانيا في حال التزامها بالقواعد الجديدة التي يرتقب أن تدخل العام المقبل حيز التنفيذ، وتتخوف من إحتمال نزوح المصارف وكبار المصرفيين إلى مراكز مالية أُخرى.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-09
  • 15932
  • من الأرشيف

ألمانيا تصف خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي بالكارثة

اعتبر وزير المالية الالماني فولف غانغ شويبله أن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي سيكون بمثابة كارثة، وذلك على هامش الخلافات القائمة بين بريطانيا والإتحاد بشأن مكافآت المصرفيين. وأبدى الوزير الألماني تفهما لرفض لندن تأييد القواعد الجديدة، التي تحد من المكافآت، معتبرا أن بريطانيا تدافع عن مصالحها وعن دورها كمركز مالي. وأكد شويبله في تصريحات لصحيفة "دير ستاندرد" النمساوية أن بلاده لن تدعم الأصوات التي يمكن أن تتصور اتحادا اوروبيا من دون بريطانيا، لكنه شدد على أن تخفيف القواعد لن يتم تحت أي ظرف. هذا وتتخوف بريطانيا في حال التزامها بالقواعد الجديدة التي يرتقب أن تدخل العام المقبل حيز التنفيذ، وتتخوف من إحتمال نزوح المصارف وكبار المصرفيين إلى مراكز مالية أُخرى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة