أعلن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع الأفغانية أن انتحاريا قتل تسعة أشخاص على الأقل في هجوم انتحاري عند بوابات الوزارة خلال زيارة لوزير الدفاع الأميركي الجديد تشاك هيغل، وأكد المسؤول أنّ القتلى مدنيون، مشيرا إلى أن 14 شخصا بينهم اثنان من الحراس أصيبوا في الهجوم.

وتبنّت حركة طالبان التفجير وقال الناطق بإسمها ذبيح الله مجاهد ان التفجير "لم يكن لاستهداف هيغل مباشرة لكننا اردنا توجيه رسالة تفيد اننا ما زلنا قادرين على استهداف كابول حتى عندما يكون مسؤول كبير في الدفاع الاميركي موجودا".

وكان ناطق باسم حلف شمال الاطلسي صرح بعد دوي انفجار في العاصمة الافغانية انه "تفجير انتحاري تلاه تبادل لاطلاق النار عند المدخل الجنوبي لوزارة الدفاع".

واعلن الناطق باسم الشرطة حشمت ستانيكزاي في رسالة الكترونية ان الهجوم اسفر عن مقتل تسعة مدنيين وجرح 13 شخصا آخرين بينهم اثنان يعملان في وزارة الدفاع.

وكان الجنرال ظاهر عظيمي الناطق باسم وزارة الدفاع صرح ان "ضحايا مدنيين سقطوا لكن ليسوا من العاملين في وزارة الدفاع"، موضحا ان الانتحاري كان "راجلا".

لكن الناطق باسم طالبان اكد مقتل "15 ضابطا كبيرا في وزارة الدفاع" و"جرح كثيرين آخرين"، مشددا على انه ليس هناك اي مدني بين الضحايا.من جهته، اكد الناطق باسم الشرطة حشمت ستانيكزاي ان الرجل كان على دراجة عندما فجر الشحنة التي يحملها.

وخلال هذه الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقا وستستمر اياما عدة، سيتفقد هيغل العسكريين الاميركيين المنتشرين في افغانستان ويجري مباحثات مع العديد من المسؤولين الافغان وعلى راسهم الرئيس حميد كرزاي.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-08
  • 15599
  • من الأرشيف

تفجير إنتحاري بوزارة الدفاع الأفغانية خلال زيارة هيغل

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع الأفغانية أن انتحاريا قتل تسعة أشخاص على الأقل في هجوم انتحاري عند بوابات الوزارة خلال زيارة لوزير الدفاع الأميركي الجديد تشاك هيغل، وأكد المسؤول أنّ القتلى مدنيون، مشيرا إلى أن 14 شخصا بينهم اثنان من الحراس أصيبوا في الهجوم. وتبنّت حركة طالبان التفجير وقال الناطق بإسمها ذبيح الله مجاهد ان التفجير "لم يكن لاستهداف هيغل مباشرة لكننا اردنا توجيه رسالة تفيد اننا ما زلنا قادرين على استهداف كابول حتى عندما يكون مسؤول كبير في الدفاع الاميركي موجودا". وكان ناطق باسم حلف شمال الاطلسي صرح بعد دوي انفجار في العاصمة الافغانية انه "تفجير انتحاري تلاه تبادل لاطلاق النار عند المدخل الجنوبي لوزارة الدفاع". واعلن الناطق باسم الشرطة حشمت ستانيكزاي في رسالة الكترونية ان الهجوم اسفر عن مقتل تسعة مدنيين وجرح 13 شخصا آخرين بينهم اثنان يعملان في وزارة الدفاع. وكان الجنرال ظاهر عظيمي الناطق باسم وزارة الدفاع صرح ان "ضحايا مدنيين سقطوا لكن ليسوا من العاملين في وزارة الدفاع"، موضحا ان الانتحاري كان "راجلا". لكن الناطق باسم طالبان اكد مقتل "15 ضابطا كبيرا في وزارة الدفاع" و"جرح كثيرين آخرين"، مشددا على انه ليس هناك اي مدني بين الضحايا.من جهته، اكد الناطق باسم الشرطة حشمت ستانيكزاي ان الرجل كان على دراجة عندما فجر الشحنة التي يحملها. وخلال هذه الزيارة التي لم يعلن عنها مسبقا وستستمر اياما عدة، سيتفقد هيغل العسكريين الاميركيين المنتشرين في افغانستان ويجري مباحثات مع العديد من المسؤولين الافغان وعلى راسهم الرئيس حميد كرزاي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة