أعلن الجيش الإسرائيلي أن 8 جنود من قوات (أندوف) التابعة للأمم المتحدة لمراقبة الحدود في هضبة الجولان السورية المحتل، غادروا موقعهم داخل الأراضي السورية وانتقلوا إلى إسرائيل.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة (هآرتس) وفقا لوكالة "يو بي اي" إن الجنود الثمانية شعروا بوجود خطر على حياتهم في حال بقائهم في مواقعهم في الأراضي السورية، وإن انتقالهم إلى (فلسطين المحتلة) إسرائيل تم بالتنسيق بين قوة (أندوف) وإسرائيل.

ووصل الجنود الثمانية إلى الشريط الحدودي في هضبة الجولان، حيث كانت بانتظارهم قوة من الجيش الإسرائيلي ومندوبون من الأمم المتحدة، الذيم نقلوهم إلى معسكر تابع للأمم المتحدة قرب معبر القنيطرة.

وقبل ذلك، تلقى الجنود الثمانية أمراً من قيادة (أندوف) بمغادرة موقعهم في جنوب هضبة الجولان، والقريب من قرية جملة السورية التي خُطف منها الجنود الـ21 قبل يومين.

وأعلن الناطق العسكري الإسرائيلي أن القوة الإسرائيلية لم تدخل إلى الأراضي السورية من أجل نقل جنود (أندوف).

وكانت مجموعة مسلّحة اختطفت قبل يومين 21 عنصراً من قوات (أندوف) الدولية في الجولان.

وتبنّى مجلس الأمن الليلة ما قبل الماضية بياناً صحافياً يدين احتجاز العناصر التابعين للأندوف، وطالب بالإفراج عنهم فوراً وضمان أمنهم.

يذكر أن المواجهات بين القوات النظامية السورية والمعارضة امتدت إلى الجولان في الأشهر الماضية.

وتحتل إسرائيل مرتفعات الجولان السورية منذ حرب عام 1967، ولا يسمح للقوات السورية بدخول المنطقة الفاصلة بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار تم التوصّل إليه عام 1973، وتراقب قوات تابعة للأمم المتحدة المنطقة الفاصلة.

  • فريق ماسة
  • 2013-03-08
  • 13675
  • من الأرشيف

جنود تابعون لقوات الاندوف في الجولان يلجؤون إلى إسرائيل خوفاً على حياتهم من المعارضة السورية

أعلن الجيش الإسرائيلي أن 8 جنود من قوات (أندوف) التابعة للأمم المتحدة لمراقبة الحدود في هضبة الجولان السورية المحتل، غادروا موقعهم داخل الأراضي السورية وانتقلوا إلى إسرائيل. وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة (هآرتس) وفقا لوكالة "يو بي اي" إن الجنود الثمانية شعروا بوجود خطر على حياتهم في حال بقائهم في مواقعهم في الأراضي السورية، وإن انتقالهم إلى (فلسطين المحتلة) إسرائيل تم بالتنسيق بين قوة (أندوف) وإسرائيل. ووصل الجنود الثمانية إلى الشريط الحدودي في هضبة الجولان، حيث كانت بانتظارهم قوة من الجيش الإسرائيلي ومندوبون من الأمم المتحدة، الذيم نقلوهم إلى معسكر تابع للأمم المتحدة قرب معبر القنيطرة. وقبل ذلك، تلقى الجنود الثمانية أمراً من قيادة (أندوف) بمغادرة موقعهم في جنوب هضبة الجولان، والقريب من قرية جملة السورية التي خُطف منها الجنود الـ21 قبل يومين. وأعلن الناطق العسكري الإسرائيلي أن القوة الإسرائيلية لم تدخل إلى الأراضي السورية من أجل نقل جنود (أندوف). وكانت مجموعة مسلّحة اختطفت قبل يومين 21 عنصراً من قوات (أندوف) الدولية في الجولان. وتبنّى مجلس الأمن الليلة ما قبل الماضية بياناً صحافياً يدين احتجاز العناصر التابعين للأندوف، وطالب بالإفراج عنهم فوراً وضمان أمنهم. يذكر أن المواجهات بين القوات النظامية السورية والمعارضة امتدت إلى الجولان في الأشهر الماضية. وتحتل إسرائيل مرتفعات الجولان السورية منذ حرب عام 1967، ولا يسمح للقوات السورية بدخول المنطقة الفاصلة بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار تم التوصّل إليه عام 1973، وتراقب قوات تابعة للأمم المتحدة المنطقة الفاصلة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة