قضت محكمة جنايات بورسعيد المصرية اليوم بتثبيت الحكم بالإعدام شنقا على 21 متهما في قضية "مجزرة استاد بورسعيد" وعلى خمسة اخرين بالسجن المؤبد كما حكمت على ستة بالسجن لمدة 15 عاما.

وعقدت جلسة المحكمة اليوم في أكاديمية الشرطة في بورسعيد برئاسة المستشار صبحى عبد المجيد وعضوية المستشارين طارق جاد المولى ومحمد عبد الكريم على وقع مظاهرات الحشود التي سبقت المحاكمة.

وكانت المحكمة أصدرت في كانون الثاني الماضي قرارها بإحالة أوراق 21 متهما في القضية إلى المفتى لاستطلاع رأيه الشرعي في الحكم بإعدامهم وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم على المتهمين جميعا.

يشار إلى أن "مجزرة استاد بورسعيد أسفرت عن مقتل 74 شخصا من التراس النادي الأهلي في أعقاب الأحداث التي شهدتها مباراة كرة قدم بين فريقي الناديين الأهلي والمصري ويحاكم فيها 73 متهما من بينهم 9 من قيادات الشرطة في بورسعيد و3 من مسؤولي النادي المصري.

وكان الآلاف من أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي ألتراس أهلاوي تجمعوا أمام مقر النادي بالجزيرة قبيل انعقاد جلسة محكمة استعدادا لسماع النطق بالحكم في القضية المعروفة بـ "مجزرة بورسعيد" التي راح ضحيتها 72 مشجعا للنادي الأهلي في الأول من شباط من العام الماضي عقب انتهاء مباراة المصري البورسعيدي والأهلي ببطولة الدوري الممتاز.

وردد الألتراس الهتافات المطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء كما رفع العديد من أعضاء الرابطة صورا لشهداء المذبحة بالإضافة لزي أسود موحد مدون عليه رقم "72" من اجل القصاص للضحايا كما قام شباب الألتراس بإغلاق جميع المنافذ المؤدية لمقر النادي الأهلي بينما انضم عدد من أهالي أسر الشهداء إلى وقفة الألتراس استعدادا لسماع النطق بالحكم.

وقام محتجون مصريون بحرق مقر نادي ضباط الشرطة في منطقة "الجيزة" في العاصمة المصرية "القاهرة"، احتجاجا على براءة "7" من ضباط الشرطة في قضية "مجزرة بورسعيد".

بدوره وزير الداخلية المصري اللواء "محمد إبراهيم" أعلن حالة الطوارئ في سيناء.

كما اشتعلت النيران في العديد من المباني في مجمع نادي ضباط الشرطة في الزمالك وسط القاهرة السبت، وقال ضابط في الأمن المصري أن مشجعي نادي الأهلي المعروفون باسم "التراس" اقتحموا المبنى وأضرموا النار في مبانيه.

واستخدم سكان المنطقة الراقية من القاهرة التي يقع فيها النادي خراطيم المياه التي يستعملونها في ري حدائقهم لإخماد النيران. وتحطم زجاج نوافذ العديد من المباني الاخرى.

وقال التلفزيون الرسمي أن عدة مئات من الألتراس توجهوا إلى مبنى وزارة الداخلية.

كما احرق مقر الاتحاد المصري لكرة القدم بعد دقائق من إحراق نادي ضباط الشرطة في الزمالك وسط القاهرة .

 

  • فريق ماسة
  • 2013-03-08
  • 9684
  • من الأرشيف

الحكم بالإعدام على 21 متهم بمجزرة استاد بور سعيد في مصر..وحرق مقار حكومية في مناطق عديدة

قضت محكمة جنايات بورسعيد المصرية اليوم بتثبيت الحكم بالإعدام شنقا على 21 متهما في قضية "مجزرة استاد بورسعيد" وعلى خمسة اخرين بالسجن المؤبد كما حكمت على ستة بالسجن لمدة 15 عاما. وعقدت جلسة المحكمة اليوم في أكاديمية الشرطة في بورسعيد برئاسة المستشار صبحى عبد المجيد وعضوية المستشارين طارق جاد المولى ومحمد عبد الكريم على وقع مظاهرات الحشود التي سبقت المحاكمة. وكانت المحكمة أصدرت في كانون الثاني الماضي قرارها بإحالة أوراق 21 متهما في القضية إلى المفتى لاستطلاع رأيه الشرعي في الحكم بإعدامهم وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم على المتهمين جميعا. يشار إلى أن "مجزرة استاد بورسعيد أسفرت عن مقتل 74 شخصا من التراس النادي الأهلي في أعقاب الأحداث التي شهدتها مباراة كرة قدم بين فريقي الناديين الأهلي والمصري ويحاكم فيها 73 متهما من بينهم 9 من قيادات الشرطة في بورسعيد و3 من مسؤولي النادي المصري. وكان الآلاف من أعضاء رابطة مشجعي النادي الأهلي ألتراس أهلاوي تجمعوا أمام مقر النادي بالجزيرة قبيل انعقاد جلسة محكمة استعدادا لسماع النطق بالحكم في القضية المعروفة بـ "مجزرة بورسعيد" التي راح ضحيتها 72 مشجعا للنادي الأهلي في الأول من شباط من العام الماضي عقب انتهاء مباراة المصري البورسعيدي والأهلي ببطولة الدوري الممتاز. وردد الألتراس الهتافات المطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء كما رفع العديد من أعضاء الرابطة صورا لشهداء المذبحة بالإضافة لزي أسود موحد مدون عليه رقم "72" من اجل القصاص للضحايا كما قام شباب الألتراس بإغلاق جميع المنافذ المؤدية لمقر النادي الأهلي بينما انضم عدد من أهالي أسر الشهداء إلى وقفة الألتراس استعدادا لسماع النطق بالحكم. وقام محتجون مصريون بحرق مقر نادي ضباط الشرطة في منطقة "الجيزة" في العاصمة المصرية "القاهرة"، احتجاجا على براءة "7" من ضباط الشرطة في قضية "مجزرة بورسعيد". بدوره وزير الداخلية المصري اللواء "محمد إبراهيم" أعلن حالة الطوارئ في سيناء. كما اشتعلت النيران في العديد من المباني في مجمع نادي ضباط الشرطة في الزمالك وسط القاهرة السبت، وقال ضابط في الأمن المصري أن مشجعي نادي الأهلي المعروفون باسم "التراس" اقتحموا المبنى وأضرموا النار في مبانيه. واستخدم سكان المنطقة الراقية من القاهرة التي يقع فيها النادي خراطيم المياه التي يستعملونها في ري حدائقهم لإخماد النيران. وتحطم زجاج نوافذ العديد من المباني الاخرى. وقال التلفزيون الرسمي أن عدة مئات من الألتراس توجهوا إلى مبنى وزارة الداخلية. كما احرق مقر الاتحاد المصري لكرة القدم بعد دقائق من إحراق نادي ضباط الشرطة في الزمالك وسط القاهرة .  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة