أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية، أمس، أنها منحت شركة أميركية ـ إسرائيلية للطاقة أول رخصة للتنقيب عن النفط في الجولان السوري المحتل.

وذكرت الوزارة إن شركة «جيني انرجي» حصلت على رخصة للتنقيب بعدما قررت إسرائيل العام الماضي السماح بالتنقيب عن النفط والغاز في الجولان.

وما زالت الشركة، ومقرها نيوجيرسي، تحتاج إلى الحصول على مزيد من تصاريح العمل قبل بدء الحفر، وهو ما قد يستغرق أعواما.

وكتبت صحيفة «يديعوت احرونوت» ان ترخيصا للتنقيب عن النفط منح لشركة «جيني انرجي» التي يتولى رئاستها المستوطن والوزير السابق ايفي ايتام، فيما اشارت صحيفة «غلوبز» للاعمال الى ان قطب الإعلام روبرت ميردوخ هو من المساهمين في الشركة، بينما نائب الرئيس الأميركي السابق الجمهوري ديك تشيني مستشار فيها.

واوضحت «غلوبز» ان «منح ترخيص للتنقيب في الجولان قد يؤدي الى احتجاجات دولية لأن هضبة الجولان سورية، وتحتلها اسرائيل وفقا للقانون الدولي».

  • فريق ماسة
  • 2013-02-21
  • 4839
  • من الأرشيف

إسرائيل تمنح شركة للطاقة رخصة للتنقيب عن نفط الجولان

أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية، أمس، أنها منحت شركة أميركية ـ إسرائيلية للطاقة أول رخصة للتنقيب عن النفط في الجولان السوري المحتل. وذكرت الوزارة إن شركة «جيني انرجي» حصلت على رخصة للتنقيب بعدما قررت إسرائيل العام الماضي السماح بالتنقيب عن النفط والغاز في الجولان. وما زالت الشركة، ومقرها نيوجيرسي، تحتاج إلى الحصول على مزيد من تصاريح العمل قبل بدء الحفر، وهو ما قد يستغرق أعواما. وكتبت صحيفة «يديعوت احرونوت» ان ترخيصا للتنقيب عن النفط منح لشركة «جيني انرجي» التي يتولى رئاستها المستوطن والوزير السابق ايفي ايتام، فيما اشارت صحيفة «غلوبز» للاعمال الى ان قطب الإعلام روبرت ميردوخ هو من المساهمين في الشركة، بينما نائب الرئيس الأميركي السابق الجمهوري ديك تشيني مستشار فيها. واوضحت «غلوبز» ان «منح ترخيص للتنقيب في الجولان قد يؤدي الى احتجاجات دولية لأن هضبة الجولان سورية، وتحتلها اسرائيل وفقا للقانون الدولي».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة