في خطوة تهدف لتقديم مزيد من الدعم للمعارضة المسلحة السورية، تدرس حكومات الاتحاد الأوروبي تخفيف العقوبات على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة بما في ذلك رفع الحظر على استيراد النفط.

وقال دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي اليوم الخميس غن ألمانيا اقترحت مراجعة العقوبات وربما رفعها خلال الأشهر القادمة عن المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

ومن الممكن أن يسمح ذلك لدول الاتحاد الأوروبي باستئناف التجارة هناك وايجاد مصادر تمويل للمعارضة، وهو ما قد يحقق نقلة مؤثرة في الدعم الأوروبي للمعارضة .

وقال دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي : “في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة من المهم منحهم المزيد من الاستقرار فيما يتعلق بوضعهم الاقتصادي.”

ولم تجر مناقشات مفصلة بين مسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن هذا الموضوع بعد لكن اثنين آخرين من الدبلوماسيين قالا إنه ليس هناك اعتراضات كبيرة حتى الآن وأن المزيد من المحادثات سيجرى في مارس، بحسب فرانس برس.

وتتضمن عقوبات الاتحاد الاوروبي المفروضة على سوريا حظرا على صادرات النفط السوري إلى أوروبا وهو عائد مهم من عائدات سوريا إلى جانب حظر على السلاح ومنع للاستثمارات في قطاع الطاقة.

  • فريق ماسة
  • 2013-02-21
  • 15354
  • من الأرشيف

عهر اوروبي ..أوروبا تدرس رفع عقوبات عن مناطق سورية معارضة!

  في خطوة تهدف لتقديم مزيد من الدعم للمعارضة المسلحة السورية، تدرس حكومات الاتحاد الأوروبي تخفيف العقوبات على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة بما في ذلك رفع الحظر على استيراد النفط. وقال دبلوماسيون بالاتحاد الأوروبي اليوم الخميس غن ألمانيا اقترحت مراجعة العقوبات وربما رفعها خلال الأشهر القادمة عن المناطق التي تسيطر عليها المعارضة. ومن الممكن أن يسمح ذلك لدول الاتحاد الأوروبي باستئناف التجارة هناك وايجاد مصادر تمويل للمعارضة، وهو ما قد يحقق نقلة مؤثرة في الدعم الأوروبي للمعارضة . وقال دبلوماسي بالاتحاد الأوروبي : “في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة من المهم منحهم المزيد من الاستقرار فيما يتعلق بوضعهم الاقتصادي.” ولم تجر مناقشات مفصلة بين مسؤولي الاتحاد الأوروبي بشأن هذا الموضوع بعد لكن اثنين آخرين من الدبلوماسيين قالا إنه ليس هناك اعتراضات كبيرة حتى الآن وأن المزيد من المحادثات سيجرى في مارس، بحسب فرانس برس. وتتضمن عقوبات الاتحاد الاوروبي المفروضة على سوريا حظرا على صادرات النفط السوري إلى أوروبا وهو عائد مهم من عائدات سوريا إلى جانب حظر على السلاح ومنع للاستثمارات في قطاع الطاقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة