نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن مسئولين بالجيش قلقهم من أن حالة الهدوء على الحدود مع سوريا التي تمتد 80 كيلومترا قد تتبدل قريبا مع تصاعد القتال في سورية.

وأضافت الصحيفة - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد - أن عدد النشطاء الذين يسكنون القرى السورية القريبة من الحدود زاد على مدار العامين الماضيين، ما يعني أن الهجوم على أهداف إسرائيلية أصبح مسألة وقت.

وكشفت الصحيفة، عن عزم جيش الاحتلال استبدال لواء «جولاني» الموجود على هذه الجبهة بقوات نظامية ذات تدريب على مستوى عال، ونقلت عن مسئول عسكري إسرائيلي قوله: "نستعد لكافة السيناريوهات في هذه القطاعات وأي مفاجأة سنرد عليها بسرعة كبيرة".

وأشارت إلى أن البيت الأبيض رفض إرسال أسلحة إلى المعارضة السورية، خوفا من أن تصل إلى أيدي تنظيم القاعدة والمنظمات الأخرى التي تشكل جزءا من الجهود الرامية إلى إسقاط النظام .

 

  • فريق ماسة
  • 2013-02-10
  • 15033
  • من الأرشيف

إسرائيل تتوقع تغير حالة الهدوء على الحدود مع سورية

نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، عن مسئولين بالجيش قلقهم من أن حالة الهدوء على الحدود مع سوريا التي تمتد 80 كيلومترا قد تتبدل قريبا مع تصاعد القتال في سورية. وأضافت الصحيفة - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد - أن عدد النشطاء الذين يسكنون القرى السورية القريبة من الحدود زاد على مدار العامين الماضيين، ما يعني أن الهجوم على أهداف إسرائيلية أصبح مسألة وقت. وكشفت الصحيفة، عن عزم جيش الاحتلال استبدال لواء «جولاني» الموجود على هذه الجبهة بقوات نظامية ذات تدريب على مستوى عال، ونقلت عن مسئول عسكري إسرائيلي قوله: "نستعد لكافة السيناريوهات في هذه القطاعات وأي مفاجأة سنرد عليها بسرعة كبيرة". وأشارت إلى أن البيت الأبيض رفض إرسال أسلحة إلى المعارضة السورية، خوفا من أن تصل إلى أيدي تنظيم القاعدة والمنظمات الأخرى التي تشكل جزءا من الجهود الرامية إلى إسقاط النظام .  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة