ذكرت مصادر أممية رفيعة المستوى أمس الخميس، أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون يدرس حاليا بعض الأفكار الجديدة لإيجاد حل سلمى للصراع العسكرى وأعمال العنف الدائرة فى سوريا منذ نحو عامين تقريبا.

وقالت المصادر، إن بعض هذه الأفكار تتضمن دعوة توجهها الأمانة العامة للأمم المتحدة لعقد مؤتمر رفيع المستوى يضم بعض زعماء دول المنطقة وبمشاركة قوية من الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين للتباحث عن مخرج سلمى يضمن عملية انتقال السلطة من الرئيس بشار الأسد إلى مجلس وطنى يضم كافة أطياف المجتمع السورى.

وأكدت أن من بين الأفكار المطروحة بحث إمكانية إرسال قوات عسكرية تتكون من تحالف دولى على غرار القوات الدولية العاملة فى جنوب لبنان يونيفل، أو قوة أممية لحفظ السلام.

  • فريق ماسة
  • 2013-02-08
  • 13590
  • من الأرشيف

بان كى مون يدرس أفكارا جديدة لإيجاد حل سلمى للأزمة السورية

ذكرت مصادر أممية رفيعة المستوى أمس الخميس، أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون يدرس حاليا بعض الأفكار الجديدة لإيجاد حل سلمى للصراع العسكرى وأعمال العنف الدائرة فى سوريا منذ نحو عامين تقريبا. وقالت المصادر، إن بعض هذه الأفكار تتضمن دعوة توجهها الأمانة العامة للأمم المتحدة لعقد مؤتمر رفيع المستوى يضم بعض زعماء دول المنطقة وبمشاركة قوية من الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين للتباحث عن مخرج سلمى يضمن عملية انتقال السلطة من الرئيس بشار الأسد إلى مجلس وطنى يضم كافة أطياف المجتمع السورى. وأكدت أن من بين الأفكار المطروحة بحث إمكانية إرسال قوات عسكرية تتكون من تحالف دولى على غرار القوات الدولية العاملة فى جنوب لبنان يونيفل، أو قوة أممية لحفظ السلام.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة