طلبت الولايات المتحدة من تركيا تسليم سليمان أبو غيث، صهر زعيم تنظيم «القاعدة» الراحل أسامة بن لادن، الذي تم توقيفه الأسبوع الماضي في أنقرة.

وذكرت صحيفة «حرييت» التركية، أمس، إن أجهزة الاستخبارات التركية أوقفت أبو غيث في احد الفنادق الفخمة في أنقرة بعد تبلغها معلومات من عملاء في أجهزة الاستخبارات الأميركية المركزية (سي آي ايه). وطلبت الولايات المتحدة من السلطات التركية تسليمها الرجل.

وأوضحت ان أبو غيث، الذي سحبت منه الجنسية الكويتية، محتجز منذ أسبوع في مقر القسم المخصص للأجانب في قيادة الشرطة في أنقرة لاعتباره لا يملك جنسية.

وقال متحدث باسم السفارة الأميركية في أنقرة إن «الولايات المتحدة لا تعلق على هذا النوع من المسائل». وقال: «كل ما استطيع قوله هو أننا نتعاون مع السلطات التركية في العديد من الميادين».

وكان أبو غيث ظهر غداة هجمات 11 أيلول العام 2001، في شريط فيديو دعائي كمتحدث باسم «القاعدة» إلى جانب بن لادن وأيمن الظواهري الذي تسلم قيادة القاعدة بعد مقتل بن لادن.

  • فريق ماسة
  • 2013-02-06
  • 11673
  • من الأرشيف

«حرييت»: واشنطن تطالب أنقرة بتسليمها صهر بن لادن

طلبت الولايات المتحدة من تركيا تسليم سليمان أبو غيث، صهر زعيم تنظيم «القاعدة» الراحل أسامة بن لادن، الذي تم توقيفه الأسبوع الماضي في أنقرة. وذكرت صحيفة «حرييت» التركية، أمس، إن أجهزة الاستخبارات التركية أوقفت أبو غيث في احد الفنادق الفخمة في أنقرة بعد تبلغها معلومات من عملاء في أجهزة الاستخبارات الأميركية المركزية (سي آي ايه). وطلبت الولايات المتحدة من السلطات التركية تسليمها الرجل. وأوضحت ان أبو غيث، الذي سحبت منه الجنسية الكويتية، محتجز منذ أسبوع في مقر القسم المخصص للأجانب في قيادة الشرطة في أنقرة لاعتباره لا يملك جنسية. وقال متحدث باسم السفارة الأميركية في أنقرة إن «الولايات المتحدة لا تعلق على هذا النوع من المسائل». وقال: «كل ما استطيع قوله هو أننا نتعاون مع السلطات التركية في العديد من الميادين». وكان أبو غيث ظهر غداة هجمات 11 أيلول العام 2001، في شريط فيديو دعائي كمتحدث باسم «القاعدة» إلى جانب بن لادن وأيمن الظواهري الذي تسلم قيادة القاعدة بعد مقتل بن لادن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة