أكد مصدر إعلامي سوري أن ما تبثه قنوات سفك الدم السوري من فيديوهات لمجزرة جماعية قام بها الجيش العربي السوري في حلب على جانب نهر قويق هو تشويه للحقائق و أن المجموعات المسلحة هي التي ارتكبت هذه المجزرة و قامت بعرضها على أنهم اكتشفوها في مجرى النهر وأن الجيش العربي السوري هو من قام بقتلهم وإلقاء جثثهم في النهر .

المصدر أكد أن مجرى النهر لا يتعدى ارتفاع الماء فيه بضع سنتمترات وهي غير قادرة على المشي بالجثث مع مجرى النهر وأن الجيش العربي السوري قد وضع أسلاك شائكة لتطويق المسلحين المتواجدين في تلك المنطقة التي تنتشر فيها المجموعات المسلحة ولو كانت الجثث تسير مع مجرى النهر لعلقت بالأسلاك الشائكة فضلاً عن تعرف بعض الأهالي على جثث أبنائهم الذين ظهروا في الفيديو .

وكان ناشطون بثوا على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر عشرات من جثث القتلى زاعمين أنها انتشلت من نهر قويق قرب حي بستان القصر في حلب وكان الملاحظ أن الجثث موثوقة الأيدي وقد اعدموا ميدانياً ومن ثم تم رميهم جميعاً في النهر".

بدوره قال مصدر طبي أن عدد الضحايا بلغ 80 جثة وقد نقلوا لمشفى الزرزور، وتم توجيه نداء للأهالي للتعرف على هوية القتلى .

من ناحيته، لفت مراسل "روسيا اليوم" في دمشق إلى انه "تم انتشال الجثث تحديدا من منطقة جسر السنديانة التابعة لحي بستان القصر الذي يسيطر عليه ما يعرف بالجيش الحر وينفذ فيها الجيش النظامي أحيانا عمليات خاطفة".

ونوه بأنه "حسب الأرقام الأخيرة الواردة لنا، تم انتشال 80 جثة منها جثث خمسة أطفال، ومعظم الذين تم انتشالهم يرتدون ثيابا مدنية وقد قتلوا نتيجة إطلاق طلق ناري واحد في الرأس".

يذكر أن مثل هذه المجزرة تحصل ليس للمرة الأولى في سورية وذلك قبيل اجتماع مجلس الأمن حول الوضع في هذه البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن مجزرة الحولة ومجزرة القبير ومجزرة التريمسة في ربيع وصيف العام الماضي جرت أيضا عشية اجتماعات مجلس الأمن حول سورية.

قائمة بأسماء بعض الضحايا:

محمد دحالة

محمد منير ريحاوي

انس جمال

محمد عبد الرحمن بدوي

محمد كوسا

محمد كساح

محمد كاج

محمد داية

يوسف عويضة

يوسف جليلاتي

محسن عبد القادر

عامر سنكري

محمود رمضان

مهند حمندوش

محمد قطان

عبدو مقرش

  • فريق ماسة
  • 2013-01-28
  • 1382
  • من الأرشيف

مصدر إعلامي يؤكد بالأدلة أن عصابات الجيش الحر ارتكبت المجزرة التي تتداولها قنوات سفك الدم السوري والأهالي يتعرفون على الجثث

أكد مصدر إعلامي سوري أن ما تبثه قنوات سفك الدم السوري من فيديوهات لمجزرة جماعية قام بها الجيش العربي السوري في حلب على جانب نهر قويق هو تشويه للحقائق و أن المجموعات المسلحة هي التي ارتكبت هذه المجزرة و قامت بعرضها على أنهم اكتشفوها في مجرى النهر وأن الجيش العربي السوري هو من قام بقتلهم وإلقاء جثثهم في النهر . المصدر أكد أن مجرى النهر لا يتعدى ارتفاع الماء فيه بضع سنتمترات وهي غير قادرة على المشي بالجثث مع مجرى النهر وأن الجيش العربي السوري قد وضع أسلاك شائكة لتطويق المسلحين المتواجدين في تلك المنطقة التي تنتشر فيها المجموعات المسلحة ولو كانت الجثث تسير مع مجرى النهر لعلقت بالأسلاك الشائكة فضلاً عن تعرف بعض الأهالي على جثث أبنائهم الذين ظهروا في الفيديو . وكان ناشطون بثوا على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يظهر عشرات من جثث القتلى زاعمين أنها انتشلت من نهر قويق قرب حي بستان القصر في حلب وكان الملاحظ أن الجثث موثوقة الأيدي وقد اعدموا ميدانياً ومن ثم تم رميهم جميعاً في النهر". بدوره قال مصدر طبي أن عدد الضحايا بلغ 80 جثة وقد نقلوا لمشفى الزرزور، وتم توجيه نداء للأهالي للتعرف على هوية القتلى . من ناحيته، لفت مراسل "روسيا اليوم" في دمشق إلى انه "تم انتشال الجثث تحديدا من منطقة جسر السنديانة التابعة لحي بستان القصر الذي يسيطر عليه ما يعرف بالجيش الحر وينفذ فيها الجيش النظامي أحيانا عمليات خاطفة". ونوه بأنه "حسب الأرقام الأخيرة الواردة لنا، تم انتشال 80 جثة منها جثث خمسة أطفال، ومعظم الذين تم انتشالهم يرتدون ثيابا مدنية وقد قتلوا نتيجة إطلاق طلق ناري واحد في الرأس". يذكر أن مثل هذه المجزرة تحصل ليس للمرة الأولى في سورية وذلك قبيل اجتماع مجلس الأمن حول الوضع في هذه البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن مجزرة الحولة ومجزرة القبير ومجزرة التريمسة في ربيع وصيف العام الماضي جرت أيضا عشية اجتماعات مجلس الأمن حول سورية. قائمة بأسماء بعض الضحايا: محمد دحالة محمد منير ريحاوي انس جمال محمد عبد الرحمن بدوي محمد كوسا محمد كساح محمد كاج محمد داية يوسف عويضة يوسف جليلاتي محسن عبد القادر عامر سنكري محمود رمضان مهند حمندوش محمد قطان عبدو مقرش

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة