في اطار المناورات التاريخية والتي تحصل لاول مرة بتاريخ روسيا يقوم ثلاث اساطيل عددهم 112 يقومون بمناورة كما سيفرغون 150 دبابة من طراز تي92 للجيش السوري للتعويض عن الخسائر.

وستقسط روسيا دفع المبلغ على 10 سنوات والذي يبلغ قيمته ملياري دولار ذلك ان سعر الدبابة هو 3 ملايين دولار اما الباقي فهو ذخيرة للطياران ومليون قذيفة لطائرات الهليكوبتر ومئات الالاف قذيفة مدفعية للدبابات.

في ذات الوقت سيعلن الجيش الروسي وسوريا منطقة الشواطئ السورية بعمق 6 اميال منطقة حمراء لان البحرية الروسية ستطلق صواريخ على سفن قديمة لا تستعمل وستقوم البحرية الروسية بجر هذه البواخر لضربها بالصواريخ والطائرات.

كما ستجرب روسيا التي اطلقت احدث صاروخ بحري ضد البوارج من نوع شايخوم على البارجات المعطوبة لتمرين الجيش السوري، وستدوم المناورات حوالي الشهر تقريباً وبذلك يكون لاول مرة الاسطول الاميركي السادس متواجد بكامله ب51 بارجة بينما سيكون لروسيا 112 سفينة وحاملات طائرات وغواصات.

مع العلم ان الغواصات والبوارج تحمل صواريخ نووية وهذه اول مرة يأخذ رئيس روسيا قراراً بارسال صواريخ الى مياه البحر الابيض المتوسط.

وقد طلبت واشنطن من تركيا عدم اعطاء الاذن بعبور السفن الروسية مضيق بحر البوسفور الذي هو جزء من السيادة التركية.

لكن الرئيس بوتين كان حاسماً مع الرئيس التركي اردوغان اذا منعتم اي سفينة فسنرسلها واذا ضربتموها بالصواريخ فاعلموا ان حرباً ستقع بين روسيا الاتحادية وتركيا.

اضاف بوتين انا افضل أفضل علاقة مع تركيا لكن اذا سمعتم من واشنطن فان من حدود تركيا الى حدود روسيا الى امدادات الغاز الى كل الرحلات من تركيا سوف تنقطع كلها اما الاخطر قال بوتن عبارته الشهيرة والتي كتبتها جريدة حرييت التركية اذ قالت:

نظر بوتين الى اردوغان وقال له وفق القانون الدولي يحق لك منع سفينة من عبور مضيق البوسفور ونحن سنرسل السفينة المدمرة فاذا اطلقتم الصواريخ عليها فان حرباً ستقع بين روسيا الاتحادية وتركيا.

واقول لك بكل صراحة ان الدم الروسي غالي وغالي جداً فتطلع اردوغان الى بوتين الذي اكمل تحديق عينه بعيني اردوغان.

فقال اردوغان هل تهددنا بالحرب.

قال انا لم ابدأ اي حرب انا سأطلب من سفني ان تعبر والذي سيبدأ الحرب هو من يطلق صاروخ على سفينة روسية.

ثم قال له انا بواسطة مندوبين لا اجري التفاوض.

لكن ارجوك لا تحسب ان روسيا اليوم بعهد غورباتشوف او بعهد يلتسين، انها في عهدي وقد لا نلتقي كثيراً لذلك كدولة كبرى انتم تركيا وكدولة كبرى انا امثلها وانا رئيسها وهي رئاسة روسيا الاتحادية فان الحرب ستقع بيننا اذا ضربتم سفينتنا.

لم اعتد الكذب ولا المناورة فاذا لم تأتوا نحو اسطولنا نحن نشكركم.

اما اذا ضربتم صاروخ واحد على سفينة حربية روسية فذلك يعني بدء الحرب بين روسيا الاتحادية وتركيا وانتم تكونون قد بدأتم الحرب.

  • فريق ماسة
  • 2013-01-15
  • 6583
  • من الأرشيف

الديار: روسيا هددت بالحرب من اجل سورية

في اطار المناورات التاريخية والتي تحصل لاول مرة بتاريخ روسيا يقوم ثلاث اساطيل عددهم 112 يقومون بمناورة كما سيفرغون 150 دبابة من طراز تي92 للجيش السوري للتعويض عن الخسائر. وستقسط روسيا دفع المبلغ على 10 سنوات والذي يبلغ قيمته ملياري دولار ذلك ان سعر الدبابة هو 3 ملايين دولار اما الباقي فهو ذخيرة للطياران ومليون قذيفة لطائرات الهليكوبتر ومئات الالاف قذيفة مدفعية للدبابات. في ذات الوقت سيعلن الجيش الروسي وسوريا منطقة الشواطئ السورية بعمق 6 اميال منطقة حمراء لان البحرية الروسية ستطلق صواريخ على سفن قديمة لا تستعمل وستقوم البحرية الروسية بجر هذه البواخر لضربها بالصواريخ والطائرات. كما ستجرب روسيا التي اطلقت احدث صاروخ بحري ضد البوارج من نوع شايخوم على البارجات المعطوبة لتمرين الجيش السوري، وستدوم المناورات حوالي الشهر تقريباً وبذلك يكون لاول مرة الاسطول الاميركي السادس متواجد بكامله ب51 بارجة بينما سيكون لروسيا 112 سفينة وحاملات طائرات وغواصات. مع العلم ان الغواصات والبوارج تحمل صواريخ نووية وهذه اول مرة يأخذ رئيس روسيا قراراً بارسال صواريخ الى مياه البحر الابيض المتوسط. وقد طلبت واشنطن من تركيا عدم اعطاء الاذن بعبور السفن الروسية مضيق بحر البوسفور الذي هو جزء من السيادة التركية. لكن الرئيس بوتين كان حاسماً مع الرئيس التركي اردوغان اذا منعتم اي سفينة فسنرسلها واذا ضربتموها بالصواريخ فاعلموا ان حرباً ستقع بين روسيا الاتحادية وتركيا. اضاف بوتين انا افضل أفضل علاقة مع تركيا لكن اذا سمعتم من واشنطن فان من حدود تركيا الى حدود روسيا الى امدادات الغاز الى كل الرحلات من تركيا سوف تنقطع كلها اما الاخطر قال بوتن عبارته الشهيرة والتي كتبتها جريدة حرييت التركية اذ قالت: نظر بوتين الى اردوغان وقال له وفق القانون الدولي يحق لك منع سفينة من عبور مضيق البوسفور ونحن سنرسل السفينة المدمرة فاذا اطلقتم الصواريخ عليها فان حرباً ستقع بين روسيا الاتحادية وتركيا. واقول لك بكل صراحة ان الدم الروسي غالي وغالي جداً فتطلع اردوغان الى بوتين الذي اكمل تحديق عينه بعيني اردوغان. فقال اردوغان هل تهددنا بالحرب. قال انا لم ابدأ اي حرب انا سأطلب من سفني ان تعبر والذي سيبدأ الحرب هو من يطلق صاروخ على سفينة روسية. ثم قال له انا بواسطة مندوبين لا اجري التفاوض. لكن ارجوك لا تحسب ان روسيا اليوم بعهد غورباتشوف او بعهد يلتسين، انها في عهدي وقد لا نلتقي كثيراً لذلك كدولة كبرى انتم تركيا وكدولة كبرى انا امثلها وانا رئيسها وهي رئاسة روسيا الاتحادية فان الحرب ستقع بيننا اذا ضربتم سفينتنا. لم اعتد الكذب ولا المناورة فاذا لم تأتوا نحو اسطولنا نحن نشكركم. اما اذا ضربتم صاروخ واحد على سفينة حربية روسية فذلك يعني بدء الحرب بين روسيا الاتحادية وتركيا وانتم تكونون قد بدأتم الحرب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة