شدد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست على وجوب إجراء إنتخابات ديمقراطية في سورية لإنهاء الصراع في هذا البلد.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” عن مهمانبرست قوله خلال زيارة الى مقرها في أنقرة، إن “جميع المجموعات، من النظام إلى المجموعات المعارضة، يجب أن تتعاون من أجل إجراء انتخابات ديمقراطية في سورية باعتبارها السبيل الوحيد الذي سيلزم المعارضة والنظام للوصول إلى حل للأزمة”.

وشدد على ضرورة “الحرص على إيجاد مناخ آمن وهادئ لإجراء تلك الانتخابات، على أن يحترم الجميع النتيجة التي ستسفر عنها تلك العملية”.

ودعا مهمانبرست جميع الجهات المعنية بالوضع في سوريةإلى العمل “بشكل مشترك للحيلولة دون تمادي الصراع في سورية”.

وأشار مهمانبرست إلى “ضرورة إجراء انتخابات ديمقراطية أيضاً في كل من البحرين واليمن، حتى يتسنى لشعوب البلدين عيش الديمقراطية كما ينبغي”.

ووصف مهمانبرست العلاقات بين تركيا وإيران بأنها “إستراتيجية”، مضيفاً أنه “في بعض الأحيان قد نتصادم حول العديد من القضايا”.

  • فريق ماسة
  • 2012-12-25
  • 11586
  • من الأرشيف

رامين مهمانبرست: الإنتخابات الديمقراطية في سورية هي الحل للأزمة

شدد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست على وجوب إجراء إنتخابات ديمقراطية في سورية لإنهاء الصراع في هذا البلد. ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” عن مهمانبرست قوله خلال زيارة الى مقرها في أنقرة، إن “جميع المجموعات، من النظام إلى المجموعات المعارضة، يجب أن تتعاون من أجل إجراء انتخابات ديمقراطية في سورية باعتبارها السبيل الوحيد الذي سيلزم المعارضة والنظام للوصول إلى حل للأزمة”. وشدد على ضرورة “الحرص على إيجاد مناخ آمن وهادئ لإجراء تلك الانتخابات، على أن يحترم الجميع النتيجة التي ستسفر عنها تلك العملية”. ودعا مهمانبرست جميع الجهات المعنية بالوضع في سوريةإلى العمل “بشكل مشترك للحيلولة دون تمادي الصراع في سورية”. وأشار مهمانبرست إلى “ضرورة إجراء انتخابات ديمقراطية أيضاً في كل من البحرين واليمن، حتى يتسنى لشعوب البلدين عيش الديمقراطية كما ينبغي”. ووصف مهمانبرست العلاقات بين تركيا وإيران بأنها “إستراتيجية”، مضيفاً أنه “في بعض الأحيان قد نتصادم حول العديد من القضايا”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة