حققت روسيا في الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام حول استخدام الجيش السوري السلاح الكيميائي قرب حمص وكانت النتيجة أن شككت وزارة الخارجية الروسية في تقرير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الذي زعم فيه أن القوات السورية استخدمت غازا غامضا ضد المعارضة المسلحة في المنطقة المذكورة.

ونقلت وكالات روسية عن مصدر في الخارجية قوله:"ليس لدينا ثقة كبيرة في "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الذي يتخذ من شقة في لندن مقرا له".

وأضاف المصدر أن موسكو لا تملك أي أدلة على استخدام دمشق أسلحة كيمياوية، مشيرا إلى أنه ليس للسلطات السورية أي داع لاستخدام هذا النوع من السلاح.

هذا ونفى الناطق باسم السفارة الروسية في دمشق سيرغي ماركوف امتلاك روسيا أي معلومات عن استخدام السلاح الكيمياوي من جانب القوات السورية ومجموعات المعارضة المسلحة.

  • فريق ماسة
  • 2012-12-23
  • 7929
  • من الأرشيف

روسيا تحقق بتقرير المرصد السوري لحقوق الإنسان حول استخدام سورية أسلحة كيميائية..والنتيجة:لا ثقة بهذا المرصد

حققت روسيا في الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام حول استخدام الجيش السوري السلاح الكيميائي قرب حمص وكانت النتيجة أن شككت وزارة الخارجية الروسية في تقرير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الذي زعم فيه أن القوات السورية استخدمت غازا غامضا ضد المعارضة المسلحة في المنطقة المذكورة. ونقلت وكالات روسية عن مصدر في الخارجية قوله:"ليس لدينا ثقة كبيرة في "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الذي يتخذ من شقة في لندن مقرا له". وأضاف المصدر أن موسكو لا تملك أي أدلة على استخدام دمشق أسلحة كيمياوية، مشيرا إلى أنه ليس للسلطات السورية أي داع لاستخدام هذا النوع من السلاح. هذا ونفى الناطق باسم السفارة الروسية في دمشق سيرغي ماركوف امتلاك روسيا أي معلومات عن استخدام السلاح الكيمياوي من جانب القوات السورية ومجموعات المعارضة المسلحة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة