قال زكريا الأغا رئيس دائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية إن السلطة حملت المبعوث الأممي والعربي لسوريا الأخضر الإبراهيمي رسالة تتضمن المطالبة بحماية الفلسطينيين اللاجئين في سوريا ودعم دور وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا" في تقديم المساعدات الانسانية لهم.

جاء ذلك قبل توجه الإبراهيمي إلي دمشق خلال الأيام القادمة للقاء الرئيس بشار الأسد وقيادات المعارضة علي الأراضي السورية.

وفي تصريحات لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء قال الأغا إن الرسالة تطالب الحصول علي وعد من المعارضة والنظام السوري بحماية الفلسطينيين في سوريا وخاصة في مخيم “اليرموك" الذي يضم 150 ألف لاجئ فلسطيني بجانب ربع مليون سوري مدني.

وأشار الأغا إلى أن السلطة الفلسطينية تواصلت كذلك مع الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لوقف الاعتداء علي الفلسطينيين بمخيم اليرموك.

وتابع: "تحركنا علي عدة اتجاهات منذ بداية الأحداث في سوريا حيث طالبنا كل من النظام السوري والمعارضة بتحييد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين وإبعادهم عن أي صراع لأنهم ضيوف ويقفون علي مسافة واحدة من الجميع"

كما طالبت السلطة- بحسب الأغا- الأطراف الفلسطينية "بعدم الانجرار الى الصراع ومنع دخول المسلحين إلي المخيمات".

وأضاف الأغا أن "اللاجئين في سوريا يشعرون بالخطر بعد مقتل 700 منهم وهروب عدد آخر إلي لبنان والأردن وبدأو يشكلون لجان شعبية من أعضاء المخيمات والشخصيات الوطنية بهدف حماية المخيمات ومنع دخول المسلحين إليها".

  • فريق ماسة
  • 2012-12-23
  • 6404
  • من الأرشيف

رسالة من فلسطين لسورية عبر الإبراهيمي

قال زكريا الأغا رئيس دائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية إن السلطة حملت المبعوث الأممي والعربي لسوريا الأخضر الإبراهيمي رسالة تتضمن المطالبة بحماية الفلسطينيين اللاجئين في سوريا ودعم دور وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا" في تقديم المساعدات الانسانية لهم. جاء ذلك قبل توجه الإبراهيمي إلي دمشق خلال الأيام القادمة للقاء الرئيس بشار الأسد وقيادات المعارضة علي الأراضي السورية. وفي تصريحات لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء قال الأغا إن الرسالة تطالب الحصول علي وعد من المعارضة والنظام السوري بحماية الفلسطينيين في سوريا وخاصة في مخيم “اليرموك" الذي يضم 150 ألف لاجئ فلسطيني بجانب ربع مليون سوري مدني. وأشار الأغا إلى أن السلطة الفلسطينية تواصلت كذلك مع الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لوقف الاعتداء علي الفلسطينيين بمخيم اليرموك. وتابع: "تحركنا علي عدة اتجاهات منذ بداية الأحداث في سوريا حيث طالبنا كل من النظام السوري والمعارضة بتحييد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين وإبعادهم عن أي صراع لأنهم ضيوف ويقفون علي مسافة واحدة من الجميع" كما طالبت السلطة- بحسب الأغا- الأطراف الفلسطينية "بعدم الانجرار الى الصراع ومنع دخول المسلحين إلي المخيمات". وأضاف الأغا أن "اللاجئين في سوريا يشعرون بالخطر بعد مقتل 700 منهم وهروب عدد آخر إلي لبنان والأردن وبدأو يشكلون لجان شعبية من أعضاء المخيمات والشخصيات الوطنية بهدف حماية المخيمات ومنع دخول المسلحين إليها".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة