كشف الصحافي التونسي محمد بوعود على شاشة تلفزيون "نسمة" ان الليبي عبد الحكيم بلحاج "يوزع حزما من الدولارات على الجهاديين قبل مغادرتهم الى سورية".

وقال بوعود انه توصل الى هذه المعلومة بعد التحقيقات التي اجرها عن الجهاديين التونسيين الذين يذهبون الى سورية لمحاربة النظام السوري.

ووفق بوعود، فـ"عدد الجهاديين الذين قُتلوا في المعارك في سورية يتراوح ما بين 150 و500 من اصل 3500 وصلوا حتى الآن الى سورية".

واوضح بوعود برنامج رحلة الجهاديين للوصول الى سورية، حيث "يشتري الجهاديون تذاكر السفر الى تركيا او لبنان من مكتب سفريات بالقرب من وزارة الداخلية، فيما يختار البعض منهم طريقا آخر، فيتوجهون أولاً الى بنغازي حيث يستقبلهم عبد الحكيم بلحاج ويدفع لهم الاموال، ويبقون لبعض الوقت في بنغازي ويخضعون للتدريبات المكثفة قبل ذهابهم الى مخيمات "الجيش السوري الحر" ومن تركيا، يدخلون مباشرةً الى سورية".

  • فريق ماسة
  • 2012-12-21
  • 3736
  • من الأرشيف

صحافي تونسي: بلحاج يدرّب جهاديين يتوجهون لسورية

كشف الصحافي التونسي محمد بوعود على شاشة تلفزيون "نسمة" ان الليبي عبد الحكيم بلحاج "يوزع حزما من الدولارات على الجهاديين قبل مغادرتهم الى سورية". وقال بوعود انه توصل الى هذه المعلومة بعد التحقيقات التي اجرها عن الجهاديين التونسيين الذين يذهبون الى سورية لمحاربة النظام السوري. ووفق بوعود، فـ"عدد الجهاديين الذين قُتلوا في المعارك في سورية يتراوح ما بين 150 و500 من اصل 3500 وصلوا حتى الآن الى سورية". واوضح بوعود برنامج رحلة الجهاديين للوصول الى سورية، حيث "يشتري الجهاديون تذاكر السفر الى تركيا او لبنان من مكتب سفريات بالقرب من وزارة الداخلية، فيما يختار البعض منهم طريقا آخر، فيتوجهون أولاً الى بنغازي حيث يستقبلهم عبد الحكيم بلحاج ويدفع لهم الاموال، ويبقون لبعض الوقت في بنغازي ويخضعون للتدريبات المكثفة قبل ذهابهم الى مخيمات "الجيش السوري الحر" ومن تركيا، يدخلون مباشرةً الى سورية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة