بحث وزير الصحة الدكتور سعد النايف مع النائب الأول لوزير التجارة الخارجية والاستثمار الدولي الكوبي اورلاندو هرناندز سبل التوصل إلى شراكة طبية بين البلدين ونقل التكنولوجيا الطبية الكوبية إلى سورية.

وأكد الجانبان عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والشعبين الصديقين معبرين عن أملهما بتوقيع العديد من الاتفاقيات والبرامج لما فيه خدمة مصالح البلدين.

وفي تصريح له اعتبر النايف أن زيارته لكوبا تعتبر بداية لتأسيس شراكة في المجال الطبي بين سورية وكوبا وللاستفادة من الخبرات الكوبية في المجلات الطبية ولاسيما في مجال تصنيع الأدوية النوعية.

وعبر النايف عن إعجابه وتقديره للمستوى المتطور الذي تحظى به كوبا في مجال الصحة والطب على الرغم من الحصار الظالم الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية عليها.

وكانت زيارة الوزير النايف شملت جولات ميدانية على عدد من المشافي الحكومية والخاصة ومصانع الأدوية وعدد من المراكز الطبية المتخصصة في مجال الأورام وطب العيون ومراكز التقنيات الحيوية ومشتقات الدم بهدف الاستفادة من التجربة الكوبية في مجال الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية النوعية للمواطنين.

حضر اللقاء غسان حيدر القائم بالأعمال لدى سفارة سورية في كوبا.

وكان وزير الصحة التقى أمس نظيره الكوبي روبرتو موراليس اوجيدا وبحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي ولاسيما في مجال تأمين اللقاحات والأدوية النوعية كأدوية مرضى الأورام وذلك تلبية لاحتياجات السوريين الصحية.

  • فريق ماسة
  • 2012-12-08
  • 13775
  • من الأرشيف

سورية وكوبا تبحثان تأسيس شراكة طبية

بحث وزير الصحة الدكتور سعد النايف مع النائب الأول لوزير التجارة الخارجية والاستثمار الدولي الكوبي اورلاندو هرناندز سبل التوصل إلى شراكة طبية بين البلدين ونقل التكنولوجيا الطبية الكوبية إلى سورية. وأكد الجانبان عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والشعبين الصديقين معبرين عن أملهما بتوقيع العديد من الاتفاقيات والبرامج لما فيه خدمة مصالح البلدين. وفي تصريح له اعتبر النايف أن زيارته لكوبا تعتبر بداية لتأسيس شراكة في المجال الطبي بين سورية وكوبا وللاستفادة من الخبرات الكوبية في المجلات الطبية ولاسيما في مجال تصنيع الأدوية النوعية. وعبر النايف عن إعجابه وتقديره للمستوى المتطور الذي تحظى به كوبا في مجال الصحة والطب على الرغم من الحصار الظالم الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية عليها. وكانت زيارة الوزير النايف شملت جولات ميدانية على عدد من المشافي الحكومية والخاصة ومصانع الأدوية وعدد من المراكز الطبية المتخصصة في مجال الأورام وطب العيون ومراكز التقنيات الحيوية ومشتقات الدم بهدف الاستفادة من التجربة الكوبية في مجال الرعاية الصحية وتوفير الخدمات الطبية النوعية للمواطنين. حضر اللقاء غسان حيدر القائم بالأعمال لدى سفارة سورية في كوبا. وكان وزير الصحة التقى أمس نظيره الكوبي روبرتو موراليس اوجيدا وبحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي ولاسيما في مجال تأمين اللقاحات والأدوية النوعية كأدوية مرضى الأورام وذلك تلبية لاحتياجات السوريين الصحية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة