صرح وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني لمؤسسة "بي بي سي" الإعلامية أن بريطانيا تمتلك بعض الأدلة على أن السلطات السورية تستعد لإستخدام الأسلحة الكيماوية ضد المعارضة.

وقال هيغ:"لدي تبريرات كافية لنحذر سورية من التبعات الخطيرة لإستخدام الأسلحة الكيماوية". في الوقت نفسه لم يدقق هيغ ما هي المعلومات التي لديه بالذات في اللحظة الحالية، مشيرا فقط إلى أنه "تم الحصول عليها من مصادر استخبارتية".

مؤكدا ان بلاده لم تستبعد يوما التدخل العسكري في سورية. وقال هيغ للصحافيين على هامش منتدى في المنامة حول الامن الاقليمي "نحن قلقون للغاية حيال مخزونات السلاح الكيميائي والبيولوجي والمعلومات التي تقول ان النظام قد يستخدمها".

وحذر من "فرضيات خطرة" مثل استخدام النظام هذا النوع من الاسلحة او "احتمال سقوطها في ايدي اخرين". واضاف "وضعنا خططا للطوارئ" في حال تم استخدام هذه الاسلحة، الا انه رفض الخوض في تفاصيلها.

وردا على سؤال حول امكانية مشاركة بلاده في تدخل عسكري، اجاب هيغ ان الحكومة البريطانية "لم تستبعد ابدا اي خيار" لكنها ما تزال "تؤيد عملية الانتقال السلمي".

  • فريق ماسة
  • 2012-12-08
  • 13280
  • من الأرشيف

هيغ : بريطانيا لم تستبعد يوما التدخل العسكري في سورية

صرح وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني لمؤسسة "بي بي سي" الإعلامية أن بريطانيا تمتلك بعض الأدلة على أن السلطات السورية تستعد لإستخدام الأسلحة الكيماوية ضد المعارضة. وقال هيغ:"لدي تبريرات كافية لنحذر سورية من التبعات الخطيرة لإستخدام الأسلحة الكيماوية". في الوقت نفسه لم يدقق هيغ ما هي المعلومات التي لديه بالذات في اللحظة الحالية، مشيرا فقط إلى أنه "تم الحصول عليها من مصادر استخبارتية". مؤكدا ان بلاده لم تستبعد يوما التدخل العسكري في سورية. وقال هيغ للصحافيين على هامش منتدى في المنامة حول الامن الاقليمي "نحن قلقون للغاية حيال مخزونات السلاح الكيميائي والبيولوجي والمعلومات التي تقول ان النظام قد يستخدمها". وحذر من "فرضيات خطرة" مثل استخدام النظام هذا النوع من الاسلحة او "احتمال سقوطها في ايدي اخرين". واضاف "وضعنا خططا للطوارئ" في حال تم استخدام هذه الاسلحة، الا انه رفض الخوض في تفاصيلها. وردا على سؤال حول امكانية مشاركة بلاده في تدخل عسكري، اجاب هيغ ان الحكومة البريطانية "لم تستبعد ابدا اي خيار" لكنها ما تزال "تؤيد عملية الانتقال السلمي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة