أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان نظام الرئيس الاسد "غير الشرعي محكوم عليه بالهزيمة”.وقال :إن نظام الرئيس الأسد لا يتحمل وحده مسؤولية الجرائم التي يرتكبها بحق شعبه ولكن يتحملها أيضا "المجتمع الدولي بتهربه من تحمل المسؤولية عما يجري".

وأضاف أردوغان، "المجزرة التي يعاني منها الشعب السوري ليست خزيا على النظام وحده بل خزيا للمجتمع الدولي والإنسانية برمتها أيضا".

وهاجم رئيس الوزراء التركي الصمت الدولي إزاء الأزمة قائلا" كيف يمكننا تفسير هذا الصمت إزاء ما يجري في سوريا .. أبرياء يقتلون في حلب وأدلب وبقية المدن وسط صمت المجتمع الدولي ومؤسساته التي كثيرا ما تتحدث عن حقوق الانسان".

وأشار  إلى أن "التهرب من مواجهة الوضع في سوريا هو اشتراك في الجريمة التي يرتكبها الرئيس الأسد".

  • فريق ماسة
  • 2012-11-18
  • 10274
  • من الأرشيف

أردوغان : الهروب من مواجهة الوضع بسورية اشتراك في الجريمة

أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان نظام الرئيس الاسد "غير الشرعي محكوم عليه بالهزيمة”.وقال :إن نظام الرئيس الأسد لا يتحمل وحده مسؤولية الجرائم التي يرتكبها بحق شعبه ولكن يتحملها أيضا "المجتمع الدولي بتهربه من تحمل المسؤولية عما يجري". وأضاف أردوغان، "المجزرة التي يعاني منها الشعب السوري ليست خزيا على النظام وحده بل خزيا للمجتمع الدولي والإنسانية برمتها أيضا". وهاجم رئيس الوزراء التركي الصمت الدولي إزاء الأزمة قائلا" كيف يمكننا تفسير هذا الصمت إزاء ما يجري في سوريا .. أبرياء يقتلون في حلب وأدلب وبقية المدن وسط صمت المجتمع الدولي ومؤسساته التي كثيرا ما تتحدث عن حقوق الانسان". وأشار  إلى أن "التهرب من مواجهة الوضع في سوريا هو اشتراك في الجريمة التي يرتكبها الرئيس الأسد".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة