قال وزير الدفاع التركي، عصمت يلماظ، إن بلاده سترد بشكل مناسب على "انتهاكات" الطائرات والمروحيات السورية للمجال الجوي التركي، لافتاً إلى أن القوات المسلحة بالمنطقة الحدودية مع سوريا مخولة صلاحية التدخل المباشر.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن يلماظ، قوله في المقر العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم، حول تغيير قواعد الاشتباك العسكري مع سوريا، إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أعلن عن تغير القواعد المذكورة عندما أسقطت سوريا طائرة عسكرية تركية، "وليس هناك تغيير جديد حالياً".

وأوضح أن الحكومة التركية وجهت مذكرات دبلوماسية إلى سوريا "بشأن انتهاك الطائرات السورية لحدودها"، مطمئنا المواطنين في المنطقة الحدودية التركية الى "أن القوات المسلحة في المنطقة مخولة صلاحية التدخل المباشر".

وعما إذا كانت صلاحية الرد مُنحت إلى القوات الجوية مباشرة، قال الوزير التركي إن "صلاحية الرد انتقلت إلى القادة المسؤولين في المنطقة".

وكانت وسائل إعلام تركية ذكرت إن طائرات مقاتلة تركية نفّذت طلعات جوية استطلاعية قرب الحدود التركية مع سوريا، مع أوامر بمهاجمة أية طائرة سورية تنتهك الحدود.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2012-11-13
  • 9489
  • من الأرشيف

وزير الدفاع التركي: سنرد بشكل مناسب على "انتهاكات" الطائرات السورية

قال وزير الدفاع التركي، عصمت يلماظ، إن بلاده سترد بشكل مناسب على "انتهاكات" الطائرات والمروحيات السورية للمجال الجوي التركي، لافتاً إلى أن القوات المسلحة بالمنطقة الحدودية مع سوريا مخولة صلاحية التدخل المباشر. ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن يلماظ، قوله في المقر العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم، حول تغيير قواعد الاشتباك العسكري مع سوريا، إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أعلن عن تغير القواعد المذكورة عندما أسقطت سوريا طائرة عسكرية تركية، "وليس هناك تغيير جديد حالياً". وأوضح أن الحكومة التركية وجهت مذكرات دبلوماسية إلى سوريا "بشأن انتهاك الطائرات السورية لحدودها"، مطمئنا المواطنين في المنطقة الحدودية التركية الى "أن القوات المسلحة في المنطقة مخولة صلاحية التدخل المباشر". وعما إذا كانت صلاحية الرد مُنحت إلى القوات الجوية مباشرة، قال الوزير التركي إن "صلاحية الرد انتقلت إلى القادة المسؤولين في المنطقة". وكانت وسائل إعلام تركية ذكرت إن طائرات مقاتلة تركية نفّذت طلعات جوية استطلاعية قرب الحدود التركية مع سوريا، مع أوامر بمهاجمة أية طائرة سورية تنتهك الحدود.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة