ذكرت صحيفة "حرييت" ان "رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان منح صلاحية للجيش التركي بإسقاط الطائرات الحربية والمروحية السورية بحال انتهاكها الأجواء التركية".

وأشارت إلى ان "هذا القرار جاء بعد زيادة الطلعات الجوية للطائرات الحربية السورية وقصفها قرية "رأس العين" الملاصقة للبلدات والقرى التركية فى مقدمتها بلدة "جيلان بنار" بمحافظة "أورفة"، إضافة إلى تحليقها على بعد أقل من مسافة 5 كيلومترات على عكس ما ورد فى بروتوكول حلب الموقع بين البلدين عام 1971 الذى يحرم تحليق طائرات كلا البلدين على مسافة أقل من 5 كيلومترات ماعدا الحالات الاضطرارية منها إطفاء الحريق".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-11-13
  • 10245
  • من الأرشيف

أردوغان.... منح الجيش التركي صلاحية إسقاط الطائرات السورية

ذكرت صحيفة "حرييت" ان "رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان منح صلاحية للجيش التركي بإسقاط الطائرات الحربية والمروحية السورية بحال انتهاكها الأجواء التركية". وأشارت إلى ان "هذا القرار جاء بعد زيادة الطلعات الجوية للطائرات الحربية السورية وقصفها قرية "رأس العين" الملاصقة للبلدات والقرى التركية فى مقدمتها بلدة "جيلان بنار" بمحافظة "أورفة"، إضافة إلى تحليقها على بعد أقل من مسافة 5 كيلومترات على عكس ما ورد فى بروتوكول حلب الموقع بين البلدين عام 1971 الذى يحرم تحليق طائرات كلا البلدين على مسافة أقل من 5 كيلومترات ماعدا الحالات الاضطرارية منها إطفاء الحريق".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة