أشار الناطق بإسم الخارجية السورية جهاد مقدسي في حديث تلفزيوني، الى أن وثيقة الإئتلاف السوري تؤكد وجود مدخل لتكريس التدخل الأجنبي في شؤونهم.

ولفت الى أن "البند الخامس في الوثيقة يؤكد رفض الحوار والمفاوضات مع النظام السياسي في سوريا، إذا هم لا يؤمنون بالحوار ولا بالحل السلمي، أي أن عدم الحوار هو تكريس للعنف الجاري وشرعنة له، وهذا يتناقض مع الحلولمقدسي: الحل السياسي هو إنخراط الجهات كلها دون تمييز بين بعضها البعض السياسية المطروحة أي أنهم للأسف يودون العنف كما يبدو".

وأوضح أننا "نود للناس أن تقرأ وثيقة الإئتلاف وأن ترى أن هناك رفضا للحوار ورفضا للحل السياسي".

وإعتبر أن الغرب يبني قضية الآن، لافتا الى أنهم "بعترفون بمعارضة هم يدعمونها وهناك نوع من التدرج في الاعتراف"، مشيرا الى أن الحل السياسي هو إنخراط الجهات كلها دون تمييز بين بعضها البعض".

  • فريق ماسة
  • 2012-11-13
  • 13306
  • من الأرشيف

جهاد مقدسي: الحل السياسي هو إنخراط الجهات كلها دون تمييز بين بعضها البعض

أشار الناطق بإسم الخارجية السورية جهاد مقدسي في حديث تلفزيوني، الى أن وثيقة الإئتلاف السوري تؤكد وجود مدخل لتكريس التدخل الأجنبي في شؤونهم. ولفت الى أن "البند الخامس في الوثيقة يؤكد رفض الحوار والمفاوضات مع النظام السياسي في سوريا، إذا هم لا يؤمنون بالحوار ولا بالحل السلمي، أي أن عدم الحوار هو تكريس للعنف الجاري وشرعنة له، وهذا يتناقض مع الحلولمقدسي: الحل السياسي هو إنخراط الجهات كلها دون تمييز بين بعضها البعض السياسية المطروحة أي أنهم للأسف يودون العنف كما يبدو". وأوضح أننا "نود للناس أن تقرأ وثيقة الإئتلاف وأن ترى أن هناك رفضا للحوار ورفضا للحل السياسي". وإعتبر أن الغرب يبني قضية الآن، لافتا الى أنهم "بعترفون بمعارضة هم يدعمونها وهناك نوع من التدرج في الاعتراف"، مشيرا الى أن الحل السياسي هو إنخراط الجهات كلها دون تمييز بين بعضها البعض".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة