بدأت أمس أعمال تصوير فيلم ميلاد براءة الإسلام ردا على الفيلم المسيء للاسلام وللرسول الكريم وذلك في فندق البلوتاور بدمشق.

وبين وليد درويش مخرج الفيلم في تصريح صحفي أن العمل الذي تشارك فيه مجموعة من الشباب المتطوع من جميع الأطياف يعكس قيم التآخي والمحبة والتسامح ورفض العنف والتطرف والإساءة للرموز الدينية مشيرا إلى أنه سيكون بمثابة رد على الفيلم المسيء للرسول وفرصة لفضح كيفية إنتاجه وتمويله وتنفيذه.

واعتبر درويش ان الفيلم بمثابة رد على محاولات الغرب والصهاينة لخلق صورة مشوهة عن الاسلام وتعاليمه ورسالته الحضارية موضحا أن الاسقاطات السياسية التي يحتويها الفيلم لا تستهدف أيا من الاديان بل تفضح استغلال الدين لأهداف سياسية.

وأوضح الممثل طلال لبابيدي أن رسالة الفن السامية تحتم على الجميع عرض القيم الحقيقية للأديان السماوية من خلال أعمال قادرة على إيصال جوهر الدين واحترام الآخر.

بدوره بين الممثل حسن خليل ان الفيلم جريء ويحمل فكرة فريدة لم تطرح من قبل وانه يثبت قدرة الشباب على تحمل مسؤوليتهم الاجتماعية في هذا الظرف الحساس الذي تمر به البلاد.

والفيلم من إنتاج شركة الرواس ومؤسسة سوريان للإنتاج الفني ويعرض خلال 17 دقيقة موزعة على 12 دقيقة دراما و5 دقائق وثائقية مشاهد توضح ردود الفعل على فيلم "براءة الاسلام" والدفاع عن قيم الإسلام المعتدل المتأصلة في المجتمع السوري.

  • فريق ماسة
  • 2012-11-03
  • 10981
  • من الأرشيف

فيلم "ميلاد براءة الإسلام"..رد السوريين على الفيلم المسئ للرسول الكريم

بدأت أمس أعمال تصوير فيلم ميلاد براءة الإسلام ردا على الفيلم المسيء للاسلام وللرسول الكريم وذلك في فندق البلوتاور بدمشق. وبين وليد درويش مخرج الفيلم في تصريح صحفي أن العمل الذي تشارك فيه مجموعة من الشباب المتطوع من جميع الأطياف يعكس قيم التآخي والمحبة والتسامح ورفض العنف والتطرف والإساءة للرموز الدينية مشيرا إلى أنه سيكون بمثابة رد على الفيلم المسيء للرسول وفرصة لفضح كيفية إنتاجه وتمويله وتنفيذه. واعتبر درويش ان الفيلم بمثابة رد على محاولات الغرب والصهاينة لخلق صورة مشوهة عن الاسلام وتعاليمه ورسالته الحضارية موضحا أن الاسقاطات السياسية التي يحتويها الفيلم لا تستهدف أيا من الاديان بل تفضح استغلال الدين لأهداف سياسية. وأوضح الممثل طلال لبابيدي أن رسالة الفن السامية تحتم على الجميع عرض القيم الحقيقية للأديان السماوية من خلال أعمال قادرة على إيصال جوهر الدين واحترام الآخر. بدوره بين الممثل حسن خليل ان الفيلم جريء ويحمل فكرة فريدة لم تطرح من قبل وانه يثبت قدرة الشباب على تحمل مسؤوليتهم الاجتماعية في هذا الظرف الحساس الذي تمر به البلاد. والفيلم من إنتاج شركة الرواس ومؤسسة سوريان للإنتاج الفني ويعرض خلال 17 دقيقة موزعة على 12 دقيقة دراما و5 دقائق وثائقية مشاهد توضح ردود الفعل على فيلم "براءة الاسلام" والدفاع عن قيم الإسلام المعتدل المتأصلة في المجتمع السوري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة