أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ألكسي بوشكوف ضرورة إدراك دول العالم أنه لا يمكن حل الأزمة في سورية عبر دعم وتسليح المجموعات الإرهابية مشيرا إلى مسؤولية الولايات المتحدة في نشر وتأجيج الأزمة الحالية في سورية.

وقال بوشكوف في مقابلة مع قناة (روسيا اليوم): "يجب علينا جميعا التوصل إلى إدراك أنه لا يمكن التوصل إلى حل من خلال الدعم المالي وتسليح المجموعات التي تحارب ضد الحكومة السورية".

ورأى بوشكوف أن بيان جنيف الذي تم التوصل إليه في نهاية حزيران الماضي هو أفضل الإجراءات الممكنة التي يمكن للمجتمع الدولي اتخاذها لحل الأزمة في سورية لافتا إلى أن المشاركين في هذا البيان سجلوا ضرورة الجلوس إلى طاولة الحوار من خلال الجهود الدولية.

وأضاف بوشكوف.."تحاول الولايات المتحدة أن تثبت لنا أنه بمساعدة قطر التي ليس فيها دستور وسحقت المعارضة أو السعودية حيث لا يوجد فيها دستور وحتى مجرد مفهوم الديمقراطية ممنوع الإستخدام.. تريد أن تثبت هذه الدول بأنها ستحل السلام والديمقراطية في سورية.. من يصدق ذلك".

وتساءل بوشكوف.. "هل الدبلوماسيون الأمريكيون يعتقدون في الحقيقة أن أحدا يصدق هذا الهراء.. إحلال الديمقراطية والرخاء والحرية بمساعدة الدول التي ليس فيها ديمقراطية وحرية".

وأوضح بوشكوف أن موقف الولايات المتحدة بشأن سورية غير متناسق وضعيف مشيرا إلى وقوف واشنطن وتنظيم القاعدة في هذه المرحلة في جانب واحد ضد سورية.

وأضاف بوشكوف.. أعتقد أن الولايات المتحدة ليست لديها سياسة محددة بشأن سورية على الإطلاق فالمسار الوحيد الذي تتبعه هو إلقاء اللوم على روسيا.

وحول الموقف التركي من الأوضاع في سورية اعتبر بوشكوف أن السلطات التركية تدرك تماما أنه إذا ذهبت بعيدا جدا في ما يتعلق بالتدخل في الأزمة في سورية فقد يكون ذلك خطيرا بالنسبة لتركيا نفسها.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-28
  • 9580
  • من الأرشيف

بوشكوف: لا يمكن حل الأزمة في سورية عبر دعم المجموعات الإرهابية

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي ألكسي بوشكوف ضرورة إدراك دول العالم أنه لا يمكن حل الأزمة في سورية عبر دعم وتسليح المجموعات الإرهابية مشيرا إلى مسؤولية الولايات المتحدة في نشر وتأجيج الأزمة الحالية في سورية. وقال بوشكوف في مقابلة مع قناة (روسيا اليوم): "يجب علينا جميعا التوصل إلى إدراك أنه لا يمكن التوصل إلى حل من خلال الدعم المالي وتسليح المجموعات التي تحارب ضد الحكومة السورية". ورأى بوشكوف أن بيان جنيف الذي تم التوصل إليه في نهاية حزيران الماضي هو أفضل الإجراءات الممكنة التي يمكن للمجتمع الدولي اتخاذها لحل الأزمة في سورية لافتا إلى أن المشاركين في هذا البيان سجلوا ضرورة الجلوس إلى طاولة الحوار من خلال الجهود الدولية. وأضاف بوشكوف.."تحاول الولايات المتحدة أن تثبت لنا أنه بمساعدة قطر التي ليس فيها دستور وسحقت المعارضة أو السعودية حيث لا يوجد فيها دستور وحتى مجرد مفهوم الديمقراطية ممنوع الإستخدام.. تريد أن تثبت هذه الدول بأنها ستحل السلام والديمقراطية في سورية.. من يصدق ذلك". وتساءل بوشكوف.. "هل الدبلوماسيون الأمريكيون يعتقدون في الحقيقة أن أحدا يصدق هذا الهراء.. إحلال الديمقراطية والرخاء والحرية بمساعدة الدول التي ليس فيها ديمقراطية وحرية". وأوضح بوشكوف أن موقف الولايات المتحدة بشأن سورية غير متناسق وضعيف مشيرا إلى وقوف واشنطن وتنظيم القاعدة في هذه المرحلة في جانب واحد ضد سورية. وأضاف بوشكوف.. أعتقد أن الولايات المتحدة ليست لديها سياسة محددة بشأن سورية على الإطلاق فالمسار الوحيد الذي تتبعه هو إلقاء اللوم على روسيا. وحول الموقف التركي من الأوضاع في سورية اعتبر بوشكوف أن السلطات التركية تدرك تماما أنه إذا ذهبت بعيدا جدا في ما يتعلق بالتدخل في الأزمة في سورية فقد يكون ذلك خطيرا بالنسبة لتركيا نفسها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة