ناقشت لجنة انجاز وصيانة وترميم الجامع الأموي الكبير بحلب في اجتماعها الأول الذي عقدته اليوم الاجراءات المتخذة للبدء بعمليات ترميم وتاهيل وصيانة الجامع إثر تعرضه لأعمال التخريب والتدنيس على يد المجموعات الإرهابية المسلحة.

واستعرض الحضور الرؤى الأولية لعمليات حصر وتوثيق الأضرار التي لحقت بالجامع وخاصة ما يتعلق بالمنبر الخشبي التاريخي القديم والمئذنة ومقام النبي زكريا بهدف البدء باعمال الترميم اللازمة .

ودعا محافظ حلب محمد وحيد عقاد رئيس اللجنة إلى الإسراع بعمليات الترميم بما يتناسب وأهمية الجامع الأثرية والتاريخية والدينية واجراء عمليات التوثيق اللازمة لاقسام الجامع واعداد دفاتر الشروط المناسبة لعمليات الترميم بالاعتماد على الكوادر والخبرات الموجودة بما يكفل اعادة الصورة الحضارية الدينية والاثرية للجامع التي تتناسب وهويته التاريخية .

وأكد أعضاء اللجنة أن ما تعرض له الجامع الأموي هو فعل إرهابي تخريبي ترفضه كل الديانات والأعراف والقيم وهو ما يؤكد أن المجموعات الإرهابية المسلحة تستهدف البشر والحجر والمقدسات جميعاً مجددين العزم على العمل المستمر لصيانة وترميم الجامع وإعادته لسابق عهده.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-16
  • 15634
  • من الأرشيف

لجنة انجاز وصيانة وترميم الجامع الأموي الكبير في حلب تجتمع لمناقشة اجراءات بدء الترميم

ناقشت لجنة انجاز وصيانة وترميم الجامع الأموي الكبير بحلب في اجتماعها الأول الذي عقدته اليوم الاجراءات المتخذة للبدء بعمليات ترميم وتاهيل وصيانة الجامع إثر تعرضه لأعمال التخريب والتدنيس على يد المجموعات الإرهابية المسلحة. واستعرض الحضور الرؤى الأولية لعمليات حصر وتوثيق الأضرار التي لحقت بالجامع وخاصة ما يتعلق بالمنبر الخشبي التاريخي القديم والمئذنة ومقام النبي زكريا بهدف البدء باعمال الترميم اللازمة . ودعا محافظ حلب محمد وحيد عقاد رئيس اللجنة إلى الإسراع بعمليات الترميم بما يتناسب وأهمية الجامع الأثرية والتاريخية والدينية واجراء عمليات التوثيق اللازمة لاقسام الجامع واعداد دفاتر الشروط المناسبة لعمليات الترميم بالاعتماد على الكوادر والخبرات الموجودة بما يكفل اعادة الصورة الحضارية الدينية والاثرية للجامع التي تتناسب وهويته التاريخية . وأكد أعضاء اللجنة أن ما تعرض له الجامع الأموي هو فعل إرهابي تخريبي ترفضه كل الديانات والأعراف والقيم وهو ما يؤكد أن المجموعات الإرهابية المسلحة تستهدف البشر والحجر والمقدسات جميعاً مجددين العزم على العمل المستمر لصيانة وترميم الجامع وإعادته لسابق عهده.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة