أفاد المكتب الإعلامي لسلاح البحرية الأمريكي أن حاملة الطائرات الأمريكية "أنتربرايز" والسفن المرافقة لها غادرت منطقة الشرق الأوسط ، وذلك بعد عبورها قناة السويس. وتتجه السفن نحو  قاعدة نورفولك البحرية الأمريكية بولاية فرجينيا ذلك وفقاً لوكالة وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء.

وكانت هذه الرحلة البحرية المهمة الأخيرة التي تقوم بها حاملة الطائرات خلال مسيرتها البالغة 51 عاما. وسيتم إخراج السفينة من قوام سلاح البحرية الأمريكية بعد مشاركتها في المراسم التي ستقام بهذه المناسبة في 1 كانون الأول القادم. وبعد شطب حاملة الطائرات ستشهد السفينة عملية تفريغ لمفاعلاتها النووية من الوقود.

ذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية "أنتربرايز" تعتبر  أول وأطول سفينة من هذا النوع في العالم، اذ يبلغ طولها 342 مترا.

فيما تبقى في منطقة الشرق الأوسط  حاملتا الطائرات الأمريكيتان "أيزينهاور" و"جون ستينس" والسفن المرافقة لهما.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-15
  • 7200
  • من الأرشيف

حاملة الطائرات الأمريكية "أنتربرايز" والسفن المرافقة لها تغادر منطقة الشرق الأوسط وتعود لأمريكا

أفاد المكتب الإعلامي لسلاح البحرية الأمريكي أن حاملة الطائرات الأمريكية "أنتربرايز" والسفن المرافقة لها غادرت منطقة الشرق الأوسط ، وذلك بعد عبورها قناة السويس. وتتجه السفن نحو  قاعدة نورفولك البحرية الأمريكية بولاية فرجينيا ذلك وفقاً لوكالة وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء. وكانت هذه الرحلة البحرية المهمة الأخيرة التي تقوم بها حاملة الطائرات خلال مسيرتها البالغة 51 عاما. وسيتم إخراج السفينة من قوام سلاح البحرية الأمريكية بعد مشاركتها في المراسم التي ستقام بهذه المناسبة في 1 كانون الأول القادم. وبعد شطب حاملة الطائرات ستشهد السفينة عملية تفريغ لمفاعلاتها النووية من الوقود. ذكر أن حاملة الطائرات الأمريكية "أنتربرايز" تعتبر  أول وأطول سفينة من هذا النوع في العالم، اذ يبلغ طولها 342 مترا. فيما تبقى في منطقة الشرق الأوسط  حاملتا الطائرات الأمريكيتان "أيزينهاور" و"جون ستينس" والسفن المرافقة لهما.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة