وصف مندوب روسيا في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين مهمة وقف العنف في سورية بأنها تشكل أولوية بالنسبة للمجتمع الدولي مشيرا إلى أن موسكو تعول على مهمة مبعوث الامم المتحدة الأخضر الإبراهيمي وعلى المشاركة البناءة للاعبين الإقليميين والدوليين في عملية البحث عن طرق لحل الازمة في أسرع وقت ممكن.

ونقلت وكالة (ايتار تاس) عن تشوركين قوله أمس: إن بيان جنيف بشأن الازمة في سورية لا يزال مهما حتى الآن وعلى جميع الأطراف المسؤولة التعاون من أجل التوصل إلى حل في أقرب وقت.

ودعا تشوركين المعارضة السورية إلى الإعلان عن تمسكها ببيان مؤتمر جنيف لمجموعة العمل حول سورية مشيرا في هذا الصدد إلى أن الحكومة السورية أعربت عن تأييدها لبيان جنيف وعينت مفاوضا لها للاتصالات مع المعارضة.

وقال المندوب الروسي "إننا نتوقع خطوات مماثلة من جانب المعارضة السورية".

  • فريق ماسة
  • 2012-10-15
  • 11910
  • من الأرشيف

تشوركين: وقف العنف في سورية يشكل أولوية بالنسبة للمجتمع الدولي

وصف مندوب روسيا في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين مهمة وقف العنف في سورية بأنها تشكل أولوية بالنسبة للمجتمع الدولي مشيرا إلى أن موسكو تعول على مهمة مبعوث الامم المتحدة الأخضر الإبراهيمي وعلى المشاركة البناءة للاعبين الإقليميين والدوليين في عملية البحث عن طرق لحل الازمة في أسرع وقت ممكن. ونقلت وكالة (ايتار تاس) عن تشوركين قوله أمس: إن بيان جنيف بشأن الازمة في سورية لا يزال مهما حتى الآن وعلى جميع الأطراف المسؤولة التعاون من أجل التوصل إلى حل في أقرب وقت. ودعا تشوركين المعارضة السورية إلى الإعلان عن تمسكها ببيان مؤتمر جنيف لمجموعة العمل حول سورية مشيرا في هذا الصدد إلى أن الحكومة السورية أعربت عن تأييدها لبيان جنيف وعينت مفاوضا لها للاتصالات مع المعارضة. وقال المندوب الروسي "إننا نتوقع خطوات مماثلة من جانب المعارضة السورية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة