طالبت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون روسيا بأن تكون أكثر إيجابية فيما يتعلق بالأزمة السورية.

آشتون وفي تصريح لها قالت إن الاتحاد الأوروبي سيمنع  نقل الأسلحة إلى سورية وعربت في الوقت نفسه عن القلق الشديد لما يحدث على الحدود السورية التركية، وجددت آشتون دعوة الرئيس بشار الأسد إلى "الرحيل" ووقف العنف، مشيرة إلى أن العقوبات ضد النظام السوري ستستمر وتطال من يدعمه.

وقالت المسؤولة الأوروبية: "اتفقنا مرة أخرى على رغبتنا في التوصل إلى وقف العنف والتحول نحو سورية آمنة وديمقراطية، لذلك فمن المهم لنا أن تجد المعارضة سبل العمل المشترك على برنامج شامل يحدد مصير البلاد، ولذلك أيضا من المهم ألا يمتد الصراع إلى دول الجوار".

وأضافت أن "الهجوم الأخير على الأراضي التركية من جانب سورية غير مقبول أبدا. نحن على اتصال دائم بالسيد الإبراهيمي، ونقدم له دعمنا الكامل في حال أراد وضع برنامج جديد للسلام، وفي الوقت ذاته سنواصل الضغط على المسؤولين عن العنف".

لافتة إلى "إضافة 28 شخصا وشركتين على اللائحة السوداء لتصبح اللائحة تضم 181 شخصا و54 كيانا"، مؤكدة أن "تضييق العقوبات هو لمنع تدخلهم في الدول المجاورة"، مضيفة: "منعنا الخطوط السورية الجوية من دخول المطارت الأوروبية".ودعت الرئيس السوري بشار الاسد إلى "التنحي ووقف أعمال العنف"، مطالبة المعارضة السورية بالاتحاد.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-10-15
  • 13386
  • من الأرشيف

فيلتمان: استحالة الحل العسكري .. أشتون: منعنا الخطوط السورية الجوية من دخول المطارت الأوروبية

طالبت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون روسيا بأن تكون أكثر إيجابية فيما يتعلق بالأزمة السورية. آشتون وفي تصريح لها قالت إن الاتحاد الأوروبي سيمنع  نقل الأسلحة إلى سورية وعربت في الوقت نفسه عن القلق الشديد لما يحدث على الحدود السورية التركية، وجددت آشتون دعوة الرئيس بشار الأسد إلى "الرحيل" ووقف العنف، مشيرة إلى أن العقوبات ضد النظام السوري ستستمر وتطال من يدعمه. وقالت المسؤولة الأوروبية: "اتفقنا مرة أخرى على رغبتنا في التوصل إلى وقف العنف والتحول نحو سورية آمنة وديمقراطية، لذلك فمن المهم لنا أن تجد المعارضة سبل العمل المشترك على برنامج شامل يحدد مصير البلاد، ولذلك أيضا من المهم ألا يمتد الصراع إلى دول الجوار". وأضافت أن "الهجوم الأخير على الأراضي التركية من جانب سورية غير مقبول أبدا. نحن على اتصال دائم بالسيد الإبراهيمي، ونقدم له دعمنا الكامل في حال أراد وضع برنامج جديد للسلام، وفي الوقت ذاته سنواصل الضغط على المسؤولين عن العنف". لافتة إلى "إضافة 28 شخصا وشركتين على اللائحة السوداء لتصبح اللائحة تضم 181 شخصا و54 كيانا"، مؤكدة أن "تضييق العقوبات هو لمنع تدخلهم في الدول المجاورة"، مضيفة: "منعنا الخطوط السورية الجوية من دخول المطارت الأوروبية".ودعت الرئيس السوري بشار الاسد إلى "التنحي ووقف أعمال العنف"، مطالبة المعارضة السورية بالاتحاد.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة