أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد لرئيس شركة "لوك اويل" النفطية الروسية وحيد علي اليكبيروف أن بغداد ستذلل الصعوبات أمام توسيع مشاريع الشركة بالعراق.

وأفاد بيان صادر عن مجلس الوزراء العراقي بان "المالكي استمع خلال اللقاء إلى شرح حول عمل الشركة ومساعيها لتوسيع مشاريعها في العراق ووجه بتذليل الصعوبات والمشاكل التي تواجه عملها.

ونقل البيان عن اليكبيروف قوله أن"شركته ماضية بمشاريعها الخاصة بالإستكشافات والإستخراجات النفطية في إطار ما لديها من علاقات وتعاون إيجابي مع وزارة النفط العراقية والذي سيثمر عن تعاون في حقل غرب القرنة نهاية العام المقبل بالتنسيق مع شركة نفط الجنوب".

وأوضح البيان ان الوفد الروسي أجرى مباحثات مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني تناولت مشاريع الشركة وإستثماراتها المتعددة بالعراق.

  • فريق ماسة
  • 2012-10-03
  • 9676
  • من الأرشيف

العراق يفتح باب الاستثمارات النفطية أمام الشركات الروسية

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بغداد لرئيس شركة "لوك اويل" النفطية الروسية وحيد علي اليكبيروف أن بغداد ستذلل الصعوبات أمام توسيع مشاريع الشركة بالعراق. وأفاد بيان صادر عن مجلس الوزراء العراقي بان "المالكي استمع خلال اللقاء إلى شرح حول عمل الشركة ومساعيها لتوسيع مشاريعها في العراق ووجه بتذليل الصعوبات والمشاكل التي تواجه عملها. ونقل البيان عن اليكبيروف قوله أن"شركته ماضية بمشاريعها الخاصة بالإستكشافات والإستخراجات النفطية في إطار ما لديها من علاقات وتعاون إيجابي مع وزارة النفط العراقية والذي سيثمر عن تعاون في حقل غرب القرنة نهاية العام المقبل بالتنسيق مع شركة نفط الجنوب". وأوضح البيان ان الوفد الروسي أجرى مباحثات مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني تناولت مشاريع الشركة وإستثماراتها المتعددة بالعراق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة