أكدت مصادر دبلوماسية مطلعة أن "السلطات التركية ما زالت تؤخّر وصول الأسلحة المتطورة لميليشيا الجيش السوري الحرّ ، من صواريخ مضادة للطائرات، إلى قذائف صاروخية ضد الدبابات والمدرعات، لأسباب لوجيستية وتنظيمية".

وكشفت هذه المصادر أن "المشاورات التركية - الأميركية حول تسليح المعارضة السورية، والجيش الحر بالذات، أفضت إلى التريث بايصال الأسلحة المتطورة إلى المقاتلين ضد النظام، بانتظار الانتهاء من ترتيبات نظامية تضمن سيطرة قيادة الجيش الحر على هذه الأسلحة، وعدم تسربها إلى الجماعات الجهادية الأخرى".

واعترفت هذه المصادر أن "التأخير الحاصل في تلبية حاجات الجيش السوري الحر من الأسلحة المتطورة، يؤثر حالياً على سير المواجهات المحتدمة مع جيش النظام، كما يؤخر الحسم المتوقع في معركة حلب لصالح الجيش الحر".

  • فريق ماسة
  • 2012-10-01
  • 13189
  • من الأرشيف

تركيا بالاتفاق مع اميركا تؤخّر وصول الأسلحة المتطورة لميليشيا الجيش الحرّ خوفا من الجهاديين

أكدت مصادر دبلوماسية مطلعة أن "السلطات التركية ما زالت تؤخّر وصول الأسلحة المتطورة لميليشيا الجيش السوري الحرّ ، من صواريخ مضادة للطائرات، إلى قذائف صاروخية ضد الدبابات والمدرعات، لأسباب لوجيستية وتنظيمية". وكشفت هذه المصادر أن "المشاورات التركية - الأميركية حول تسليح المعارضة السورية، والجيش الحر بالذات، أفضت إلى التريث بايصال الأسلحة المتطورة إلى المقاتلين ضد النظام، بانتظار الانتهاء من ترتيبات نظامية تضمن سيطرة قيادة الجيش الحر على هذه الأسلحة، وعدم تسربها إلى الجماعات الجهادية الأخرى". واعترفت هذه المصادر أن "التأخير الحاصل في تلبية حاجات الجيش السوري الحر من الأسلحة المتطورة، يؤثر حالياً على سير المواجهات المحتدمة مع جيش النظام، كما يؤخر الحسم المتوقع في معركة حلب لصالح الجيش الحر".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة