رأى وزير الخارجية السوري وليد المعلم «أن هوس الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بالفصل السابع ربما لأنه يغار من سلفه بما فعله في ليبيا، وعليه أن يتذكر ان أكثر من 100 قرار صدرت عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن ضد إسرائيل لم تكن تحت الفصل السابع»، معتبراً أن «الفصل السابع سيُستغل لعمل عسكري ضد سوريا».

وأعلن المعلم، في حديث تلفزيوني، أن «باب الترشيح في الانتخابات الرئاسية مفتوح لمن يرغب». ولفت إلى أن لدى المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، «نيّات طيبة وتصميماً على النجاح في مهمته، وسنقدم كل ما يلزم لذلك». وأشار إلى أن ذلك لا يتوقف على دمشق فقط، بل يتطلب تعاوناً من واشنطن ودول الجوار، قائلاً إن «مفتاح حل الأزمة في سوريا هو في دمشق وأيضاً عند دول الجوار التي تؤوي وتسلح وتدعم، بالمال والإعلام، الجماعات الإرهابية المسلحة في العنف الذي تمارسه في سوريا».

وعن قضية الأسلحة الكيميائية، رأى المعلم أن هذه القضية «هراء صنعها البعض لشن حملة على سوريا، على غرار ما حصل في العراق»، مشيراً إلى أنه لم يحصل أي اتصال مع الولايات المتحدة بشأن هذه الأسلحة.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-30
  • 11095
  • من الأرشيف

المعلم: باب الترشيح في الانتخابات الرئاسية مفتوح لمن يرغب

رأى وزير الخارجية السوري وليد المعلم «أن هوس الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بالفصل السابع ربما لأنه يغار من سلفه بما فعله في ليبيا، وعليه أن يتذكر ان أكثر من 100 قرار صدرت عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن ضد إسرائيل لم تكن تحت الفصل السابع»، معتبراً أن «الفصل السابع سيُستغل لعمل عسكري ضد سوريا». وأعلن المعلم، في حديث تلفزيوني، أن «باب الترشيح في الانتخابات الرئاسية مفتوح لمن يرغب». ولفت إلى أن لدى المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، «نيّات طيبة وتصميماً على النجاح في مهمته، وسنقدم كل ما يلزم لذلك». وأشار إلى أن ذلك لا يتوقف على دمشق فقط، بل يتطلب تعاوناً من واشنطن ودول الجوار، قائلاً إن «مفتاح حل الأزمة في سوريا هو في دمشق وأيضاً عند دول الجوار التي تؤوي وتسلح وتدعم، بالمال والإعلام، الجماعات الإرهابية المسلحة في العنف الذي تمارسه في سوريا». وعن قضية الأسلحة الكيميائية، رأى المعلم أن هذه القضية «هراء صنعها البعض لشن حملة على سوريا، على غرار ما حصل في العراق»، مشيراً إلى أنه لم يحصل أي اتصال مع الولايات المتحدة بشأن هذه الأسلحة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة