أصدرت محكمة إسرائيلية أمس، حكماً بالسجن سنة مع وقف التنفيذ بحق رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت، فضلاً عن دفع غرامة قدرها 75300 شيكل (19225 دولاراً) بعد إدانته بتهـمة الفساد وخيانة الثقة.

وقال القاضي موسيا آراد، أثناء تلاوته الحكم، إن أولمرت مذنب «بتضارب خطير في المصالح». وبحسب الحكم فإن وقف التنفيذ يسري لمدة ثلاث سنوات تسقط من بعدها العقوبة تماماً إذا لم يرتكب المدان أي جريمة أخرى. وأدانت المحكمة في العاشر من تموز الماضي أولمرت بالفساد في قضية أطلق عليها اسم «مركز الاستثمار»، وهو هيئة رسمية قام فيها بتسهيل قروض أو ضمانات رسمية لحساب شركات يديرها شريكه السابق في مكتب المحاماة أوري ميسير، وذلك عندما كان يشغل منصب وزير التجارة والصناعة (2003-2006).

ويواجه أولمرت محاكمة ثانية متعلقة بتهم تلقي رشى من قائمين على مشروع عقاري ضخم في القدس باسم «هولي لاند» في الفترة التي شغل فيها منصب رئيس بلدية المدينة المحتلة (1993-2003).

  • فريق ماسة
  • 2012-09-24
  • 3857
  • من الأرشيف

السجن لأولمرت سنة مع وقف التنفيذ

            أصدرت محكمة إسرائيلية أمس، حكماً بالسجن سنة مع وقف التنفيذ بحق رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت، فضلاً عن دفع غرامة قدرها 75300 شيكل (19225 دولاراً) بعد إدانته بتهـمة الفساد وخيانة الثقة. وقال القاضي موسيا آراد، أثناء تلاوته الحكم، إن أولمرت مذنب «بتضارب خطير في المصالح». وبحسب الحكم فإن وقف التنفيذ يسري لمدة ثلاث سنوات تسقط من بعدها العقوبة تماماً إذا لم يرتكب المدان أي جريمة أخرى. وأدانت المحكمة في العاشر من تموز الماضي أولمرت بالفساد في قضية أطلق عليها اسم «مركز الاستثمار»، وهو هيئة رسمية قام فيها بتسهيل قروض أو ضمانات رسمية لحساب شركات يديرها شريكه السابق في مكتب المحاماة أوري ميسير، وذلك عندما كان يشغل منصب وزير التجارة والصناعة (2003-2006). ويواجه أولمرت محاكمة ثانية متعلقة بتهم تلقي رشى من قائمين على مشروع عقاري ضخم في القدس باسم «هولي لاند» في الفترة التي شغل فيها منصب رئيس بلدية المدينة المحتلة (1993-2003).

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة