رأى رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية في المهجر هيثم المناع ان المؤتمر الذي عقدته المعارضة السورية في الداخل اتى للاضاءة على الحديث في الحل السياسي والافق السياسي الذي تم نسيانه، لافتا الى ان المؤتمر اعاد الاعتبار الى الخطاب السياسي والى ضرورة الحل السياسي لانه لا يمكن ان يكون الحل عبر العنف ولا يمكن ان يكون الحل عبر القتال بل لابد للحل ان يكون سياسيا.

واضاف في حديث تلفزيوني:"الوثائق الثلاث التي حملها المؤتمر كانت الوثائق الاكثر تقدما بما قدمته المعارضة السورية حتى الان"، مشددا على ضرورة النقاش بعمق بما تم التوصل اليه في المؤتمر من اجل وقف العنف والدمار والوصول الى اسس يرتكز عليها الحوار.

وقال المناع :"نحن نريد حل المشكلة السورية في اطار متزن ياخذ بعين الاعتبار اولا واخيرا مصلحة الشعب السوري، ونريد حلا يستجيب لطموحات الشعب السوري وتضحياته العظيمة من جهة ومن جهة اخرى حلا يحترم علاقات متزنة مع الدول ويحترم حسن الجوار".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-09-24
  • 11183
  • من الأرشيف

المناع: لابد للحل في سورية ان يكون حلا سياسيا وليس عبر القتال

رأى رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية في المهجر هيثم المناع ان المؤتمر الذي عقدته المعارضة السورية في الداخل اتى للاضاءة على الحديث في الحل السياسي والافق السياسي الذي تم نسيانه، لافتا الى ان المؤتمر اعاد الاعتبار الى الخطاب السياسي والى ضرورة الحل السياسي لانه لا يمكن ان يكون الحل عبر العنف ولا يمكن ان يكون الحل عبر القتال بل لابد للحل ان يكون سياسيا. واضاف في حديث تلفزيوني:"الوثائق الثلاث التي حملها المؤتمر كانت الوثائق الاكثر تقدما بما قدمته المعارضة السورية حتى الان"، مشددا على ضرورة النقاش بعمق بما تم التوصل اليه في المؤتمر من اجل وقف العنف والدمار والوصول الى اسس يرتكز عليها الحوار. وقال المناع :"نحن نريد حل المشكلة السورية في اطار متزن ياخذ بعين الاعتبار اولا واخيرا مصلحة الشعب السوري، ونريد حلا يستجيب لطموحات الشعب السوري وتضحياته العظيمة من جهة ومن جهة اخرى حلا يحترم علاقات متزنة مع الدول ويحترم حسن الجوار".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة