إتهمت إيران شركة "سيمنز" الألمانية، بزرع متفجرات صغيرة داخل معدات اشترتها الجمهورية الإسلامية، من أجل برنامجها النووي المثير للجدل وهي التهمة التي نفاها عملاق التكنولوجيا.

وأوضح النائب البارز علاء الدين بروجردي، أن "خبراء الأمن الإيرانيين اكتشفوا المتفجرات وأزالوها قبل أن تنفجر، وأن السلطات تعتقد أن المعدات المفخخة كان الهدف منها إخراج جهود تخصيب اليورانيوم عن مسارها".

وأشار الى أن "المعدات كان يفترض أن تنفجر بعد تشغيلها، لكي تفكك كل أنظمتنا، لكن حكمة خبرائنا أحبطت مؤامرة العدو".

ومن جانبها، نفت شركة "سيمنز" التهمة موضحة أن "قسمها النووي لم يجرِ أية صفقات مع إيران منذ ثورة 1979 التي أدت إلى قيام الحكم الديني الحالي".

 

  • فريق ماسة
  • 2012-09-22
  • 5000
  • من الأرشيف

إيران تتهم شركة "سيمنز" الألمانية بمحاولة تخريب منشآتها النووية

إتهمت إيران شركة "سيمنز" الألمانية، بزرع متفجرات صغيرة داخل معدات اشترتها الجمهورية الإسلامية، من أجل برنامجها النووي المثير للجدل وهي التهمة التي نفاها عملاق التكنولوجيا. وأوضح النائب البارز علاء الدين بروجردي، أن "خبراء الأمن الإيرانيين اكتشفوا المتفجرات وأزالوها قبل أن تنفجر، وأن السلطات تعتقد أن المعدات المفخخة كان الهدف منها إخراج جهود تخصيب اليورانيوم عن مسارها". وأشار الى أن "المعدات كان يفترض أن تنفجر بعد تشغيلها، لكي تفكك كل أنظمتنا، لكن حكمة خبرائنا أحبطت مؤامرة العدو". ومن جانبها، نفت شركة "سيمنز" التهمة موضحة أن "قسمها النووي لم يجرِ أية صفقات مع إيران منذ ثورة 1979 التي أدت إلى قيام الحكم الديني الحالي".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة