أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان أمس ضرورة الالتزام بضبط الحدود اللبنانية السورية وعدم السماح بإقامة ما يسمى منطقة عازلة في لبنان أو جعله مقرا أو ممرا أو منطلقا لتهريب السلاح والمسلحين.

ودعا سليمان في بيان صدر عن القصر الرئاسي اللبنانيين وخاصة أهالي المناطق المحاذية للحدود للوقوف إلى جانب الجيش اللبناني في مهامه بحماية الحدود منوها بما قام به الجيش اللبناني من حماية للأراضي اللبنانية في جرود منطقة عرسال لمنع استخدامها من أي جهة كانت.

ولفت سليمان إلى أن تصرف المؤسسة العسكرية اللبنانية يصب في إطار قرار " تحييد لبنان عن صراعات الآخرين" الذي اتخذته الحكومة وهيئة الحوار الوطني بمكوناتها كافة وتتمثل بإعلان بعبدا الذي نص على " تحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الإقليمية والدولية وتجنيبه الإنعكاسات السلبية للتوترات والأزمات الإقليمية وذلك حرصا على مصلحته ووحدته الوطنية وسلمه الأهلي".

وأعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني في وقت سابق أمس أن أعدادا كبيرة من المسلحين التابعين لميليشيا ما يسمى (الجيش الحر) هاجمت مركزا للجيش اللبناني في منطقة جرود عرسال دون وقوع إصابات.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-09-22
  • 11138
  • من الأرشيف

سليمان: ضرورة ضبط الحدود وعدم السماح بجعل لبنان مقرا أو ممرا أو منطلقا لتهريب السلاح والمسلحين

أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان أمس ضرورة الالتزام بضبط الحدود اللبنانية السورية وعدم السماح بإقامة ما يسمى منطقة عازلة في لبنان أو جعله مقرا أو ممرا أو منطلقا لتهريب السلاح والمسلحين. ودعا سليمان في بيان صدر عن القصر الرئاسي اللبنانيين وخاصة أهالي المناطق المحاذية للحدود للوقوف إلى جانب الجيش اللبناني في مهامه بحماية الحدود منوها بما قام به الجيش اللبناني من حماية للأراضي اللبنانية في جرود منطقة عرسال لمنع استخدامها من أي جهة كانت. ولفت سليمان إلى أن تصرف المؤسسة العسكرية اللبنانية يصب في إطار قرار " تحييد لبنان عن صراعات الآخرين" الذي اتخذته الحكومة وهيئة الحوار الوطني بمكوناتها كافة وتتمثل بإعلان بعبدا الذي نص على " تحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الإقليمية والدولية وتجنيبه الإنعكاسات السلبية للتوترات والأزمات الإقليمية وذلك حرصا على مصلحته ووحدته الوطنية وسلمه الأهلي". وأعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني في وقت سابق أمس أن أعدادا كبيرة من المسلحين التابعين لميليشيا ما يسمى (الجيش الحر) هاجمت مركزا للجيش اللبناني في منطقة جرود عرسال دون وقوع إصابات.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة