أكد إيفان ميلنيكوف النائب الأول لرئيس مجلس الدوما الروسي ونائب رئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي أن روسيا تدافع عن القانون الدولي في موقفها حيال سورية.

جاء ذلك كما أفاد موقع (روسيا اليوم) الإلكتروني في كلمة ألقاها ميلنيكوف في المؤتمر البرلماني الدولي الذي عقد أمس في ستراسبورغ تحت رعاية مجلس أوروبا.

وقال المسؤول الروسي: " إن روسيا تحرص على مراعاة القانون الدولي الساري الذي لا يسترشد العالم في حال غيابه إلا بقانون القوة مشددا على إنه لا ينبغي على المجتمع الدولي أن يفرض على الدول المستقلة اختيار طريق ما" مضيفا: " إننا إلى جانب التغييرات التدريجية الخالية من العنف في العالم العربي".

وأكد ميلنيكوف إن القيم الليبرالية للديمقراطية الغربية لا يمكن أن تكون دائما حجة واضحة ودقيقة لتقييم نشاط سلطات الدول العربية مشككا بشرعية ما يسمى" التدخلات الانسانية" حيث تطبق سيناريوهات التدخل تحت شعار حماية حقوق الإنسان.

وحذر ميلنيكوف الدول الغربية من أن " محاولات فرض قيم دول وحضارات أخرى على الآخرين تؤدي إلى نتائج عكسية لما هو مرغوب فيه".

  • فريق ماسة
  • 2012-09-21
  • 10463
  • من الأرشيف

ميلنيكوف: روسيا بموقفها حيال سورية تدافع عن القانون الدولي

  أكد إيفان ميلنيكوف النائب الأول لرئيس مجلس الدوما الروسي ونائب رئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي أن روسيا تدافع عن القانون الدولي في موقفها حيال سورية. جاء ذلك كما أفاد موقع (روسيا اليوم) الإلكتروني في كلمة ألقاها ميلنيكوف في المؤتمر البرلماني الدولي الذي عقد أمس في ستراسبورغ تحت رعاية مجلس أوروبا. وقال المسؤول الروسي: " إن روسيا تحرص على مراعاة القانون الدولي الساري الذي لا يسترشد العالم في حال غيابه إلا بقانون القوة مشددا على إنه لا ينبغي على المجتمع الدولي أن يفرض على الدول المستقلة اختيار طريق ما" مضيفا: " إننا إلى جانب التغييرات التدريجية الخالية من العنف في العالم العربي". وأكد ميلنيكوف إن القيم الليبرالية للديمقراطية الغربية لا يمكن أن تكون دائما حجة واضحة ودقيقة لتقييم نشاط سلطات الدول العربية مشككا بشرعية ما يسمى" التدخلات الانسانية" حيث تطبق سيناريوهات التدخل تحت شعار حماية حقوق الإنسان. وحذر ميلنيكوف الدول الغربية من أن " محاولات فرض قيم دول وحضارات أخرى على الآخرين تؤدي إلى نتائج عكسية لما هو مرغوب فيه".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة