يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في “مباحثات جدية” حول سورية، تجمعه إلى نظرائه الأوروبيين قبل اجتماعهم المقبل في لوكسمبورغ في تشرين الأول المقبل.

وقال ديبلوماسي أوروبي طلب عدم كشف هويته، ان لافروف “سيشارك في العشاء الذي يقام عشية الاجتماع المقبل للمجلس الأوروبي للشؤون الخارجية المقرر في 15 تشرين الأول المقبل في لوكسمبورغ موضحاً ان “الهدف هو إجراء حوار سياسي شامل”.

وقال ديبلوماسي آخر ان الأمر يتعلق تحديدا بإجراء “مباحثات جدية” حول الوضع في سورية الذي سيكون احد ابرز الملفات على جدول اعمال اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين.

ويعتزم الاتحاد الأوروبي تعزيز عقوباته ضد "النظام  السوري"  في الوقت الذي تعطل فيه روسيا حليف دمشق، تبني عقوبات مماثلة في الأمم المتحدة منذ بداية الأزمة السورية ربيع 2011.

وقال ديبلوماسي رفيع المستوى:”في هذه الأيام، هناك حوار صحي مع روسيا بشأن سورية حيث تظهر الأطراف في إطاره أكثر انفتاحا مما كانت عليه من قبل”.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-18
  • 9935
  • من الأرشيف

وزراء الخارجية الأوروبيون يدعون نظيرهم الروسي لمباحثات حول سورية

يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في “مباحثات جدية” حول سورية، تجمعه إلى نظرائه الأوروبيين قبل اجتماعهم المقبل في لوكسمبورغ في تشرين الأول المقبل. وقال ديبلوماسي أوروبي طلب عدم كشف هويته، ان لافروف “سيشارك في العشاء الذي يقام عشية الاجتماع المقبل للمجلس الأوروبي للشؤون الخارجية المقرر في 15 تشرين الأول المقبل في لوكسمبورغ موضحاً ان “الهدف هو إجراء حوار سياسي شامل”. وقال ديبلوماسي آخر ان الأمر يتعلق تحديدا بإجراء “مباحثات جدية” حول الوضع في سورية الذي سيكون احد ابرز الملفات على جدول اعمال اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين. ويعتزم الاتحاد الأوروبي تعزيز عقوباته ضد "النظام  السوري"  في الوقت الذي تعطل فيه روسيا حليف دمشق، تبني عقوبات مماثلة في الأمم المتحدة منذ بداية الأزمة السورية ربيع 2011. وقال ديبلوماسي رفيع المستوى:”في هذه الأيام، هناك حوار صحي مع روسيا بشأن سورية حيث تظهر الأطراف في إطاره أكثر انفتاحا مما كانت عليه من قبل”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة