أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف مجددا أن السوريين هم من يجب أن يقرر مستقبل سورية في اطار العملية السياسية فقط وليس من خلال "قرارات ما" لمجلس الأمن.

وذكر غاتيلوف في تصريح لوكالة إنترفاكس الروسية للأنباء بوجود بنود في ميثاق الأمم المتحدة تقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مؤكدا ان روسيا ستتمسك بهذا الموقف في مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة للدفاع قبل كل شئ عن ميثاق الأمم المتحدة.

 

وتابع.. نحن لا نتمسك بشخوص سياسية وكل من يؤكد خلاف ذلك يحرف الصورة الحقيقية مضيفا.. انه ينبغي على السوريين في إطار العملية السياسية فقط وليس من خلال "قرارات ما" لمجلس الأمن تحديد مستقبل بلادهم و"شكل نظامها" ونحن من جانبنا سنبادر إلى إحترام أي قرارات يتم التوافق عليها في إطار مثل هذا الحوار.

 

  • فريق ماسة
  • 2012-09-15
  • 12580
  • من الأرشيف

غاتيلوف: السوريون هم من يجب أن يقرر مستقبل سورية

أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف مجددا أن السوريين هم من يجب أن يقرر مستقبل سورية في اطار العملية السياسية فقط وليس من خلال "قرارات ما" لمجلس الأمن. وذكر غاتيلوف في تصريح لوكالة إنترفاكس الروسية للأنباء بوجود بنود في ميثاق الأمم المتحدة تقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مؤكدا ان روسيا ستتمسك بهذا الموقف في مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحدة للدفاع قبل كل شئ عن ميثاق الأمم المتحدة.   وتابع.. نحن لا نتمسك بشخوص سياسية وكل من يؤكد خلاف ذلك يحرف الصورة الحقيقية مضيفا.. انه ينبغي على السوريين في إطار العملية السياسية فقط وليس من خلال "قرارات ما" لمجلس الأمن تحديد مستقبل بلادهم و"شكل نظامها" ونحن من جانبنا سنبادر إلى إحترام أي قرارات يتم التوافق عليها في إطار مثل هذا الحوار.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة