قطع الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي الأربعاء 12-9-2012، زيارة رسمية إلى ليبيا كان سيشارك خلالها في أعمال جلسة للمؤتمر الوطني العام (البرلمان) ستُخصص لإنتخاب رئيس جديد للوزراء.

وقال عدنان منصر، الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية في تصريحات إذاعية، إن قطع الرئيس المرزوقي لزيارته "يأتي إثر إلغاء الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الوطني العام الليبي لأسباب أمنية وبطلب من السلطات الليبية".

وأضاف أن الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي "إلتقى برئيس المجلس الليبي بالمطار خلال هذه الزيارة التي تحولت لمجرد توقف بليبيا".

وتباينت الآراء حول الأسباب الحقيقية وراء قطع الزيارة، حيث أشارت مصادر إعلامية مرافقة للرئيس التونسي المؤقت، إلى أن طائرة الرئيس تعرّضت إلى "بعض المشاكل" ساعة وصولها مطار معيتيقة الليبي، فيما ذكرت مصادر أخرى أنها قد تكون تعرّضت لإطلاق نار من جهة مجهولة، ما دفع الرئيبس التونسي إلى مغادرة المطار فوراً.

  • فريق ماسة
  • 2012-09-11
  • 10940
  • من الأرشيف

قطع زيارته و عاد إلى تونس...تعرض طائرة المرزوقي لاطلاق نار في مطار طرابلس

قطع الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي الأربعاء 12-9-2012، زيارة رسمية إلى ليبيا كان سيشارك خلالها في أعمال جلسة للمؤتمر الوطني العام (البرلمان) ستُخصص لإنتخاب رئيس جديد للوزراء. وقال عدنان منصر، الناطق الرسمي باسم الرئاسة التونسية في تصريحات إذاعية، إن قطع الرئيس المرزوقي لزيارته "يأتي إثر إلغاء الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر الوطني العام الليبي لأسباب أمنية وبطلب من السلطات الليبية". وأضاف أن الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي "إلتقى برئيس المجلس الليبي بالمطار خلال هذه الزيارة التي تحولت لمجرد توقف بليبيا". وتباينت الآراء حول الأسباب الحقيقية وراء قطع الزيارة، حيث أشارت مصادر إعلامية مرافقة للرئيس التونسي المؤقت، إلى أن طائرة الرئيس تعرّضت إلى "بعض المشاكل" ساعة وصولها مطار معيتيقة الليبي، فيما ذكرت مصادر أخرى أنها قد تكون تعرّضت لإطلاق نار من جهة مجهولة، ما دفع الرئيبس التونسي إلى مغادرة المطار فوراً.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة